خطوات تفعيل خدمة موجود موبايلي والغاء التفعيل وآلية تحويل المكالمات

تعتبر خدمة موجود موبايلي من الخدمات المتميزة التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية موبايلي. ويمكن تفعيل الخدمة بسهولة باستخدام الأكواد المناسبة، بالإضافة إلى سهولة الإلغاء كما هو الحال في العديد من الخدمات الأخرى التي تقدمها شركة موبايلي السعودية.

خدمة موجود موبايلي

منذ تأسيس شركة موبايلي السعودية عملت على تقديم العديد من الخدمات لعملائها حتى تمكنت من الحفاظ على مكانة رائدة في المملكة، ومن تلك الخدمات خدمة موجود موبايلي، والتي تكشف بك الأرقام التي اتصلت بك عندما كان هاتفك خارج النطاق أو مغلق.

وتوفر شركة الاتصالات موبايلي خدمة تساعد العميل على تحديد كافة تفاصيل مكالمات العميل الواردة في حالة إيقاف تشغيل الهاتف أو عندما يكون الهاتف خارج نطاق التغطية، وذلك من خلال خدمة موجود موبايلي، وهي خدمة فعالة للغاية. وتقوم هذه الخدمة بإرسال رسالة قصيرة للعميل تتضمن جميع الرسائل الواردة عندما كان هاتفه مغلقاً أو خارج النطاق.

اقرأ هنا: كيفية تفعيل نت موبايلي 10 ريال ومميزات الباقة

كود خدمة موجود موبايلي

يمكنك الاشتراك في خدمة موبايلي “موجود” وخدمة التنبيه بالمكالمات، من خلال كتابة الرمز (** 21 * 1431 #) ثم الضغط على زر الاتصال.

ولتحويل المكالمات عندما يكون الخط مشغولاً، أدخل الرمز (*** 67 # 1431) ثم اضغط على مفتاح الاتصال. ولإلغاء إعادة توجيه المكالمات عندما يكون الخط مشغولاً، أدخل الرمز التالي (## 67 #) واضغط على زر الاتصال من اليسار إلى اليمين لإلغاء هذه الخدمة.

طريقة تفعيل خدمة موجود موبايلي

يمكن للعملاء الاشتراك في خدمة موجود موبايلي الحالية  والتي تتعلق بخدمة الإخطار بمختلف المكالمات الواردة في حالة إغلاق الهاتف أو خارج النطاق، وخطوات التفعيل هي:

  • كتابة رمز الخدمة (** 21 * 1431 #).
  • تحتاج إلى إدخال الرمز من اليسار إلى اليمين ثم الضغط على اتصال.
  • الخدمة مجانية بالكامل ولا توجد رسوم مالية يدفعها العملاء.

تابع معنا: بكم تفعيل موبايلي يوم 2021

Huawei B311 2020-4G/ LTE 150 Mbps - راوتر هواوي عالي السرعة الجيل الرابع
Huawei B311 2020-4G/ LTE 150 Mbps

طريقة الغاء خدمة موجود موبايلي

يمكنك الغاء خدمة موجود موبايلي باستخدام الكود التالي الذي يجب إدخاله من اليسار إلى اليمين، واتباع الخطوات لإلغاء الخدمة مباشرة، وهذا الرمز هو # 62 # ثم موافق.

تحويل المكالمات الى مغلق موبايلي

سمحت موبايلي لعملائها باستخدام خدمة تحويل المكالمات موبايلي إلى مغلق، وذلك عند الرغبة في إنهاء المكالمات ومنعها دون الحاجة إلى إيقاف تشغيل الهاتف بشكل دائم، بالإضافة إلى رسائل الرد التلقائي على المتصل. وخطوات تفعيل الخدمة هي:

  • يمكن تفعيل الخدمة بالرمز “# 1100 *” ، بحيث يظهر لك عدد من الخيارات، اختر “خدمات الجوال” أدناه.
  • اضغط على خدمات القيمة المضافة واختيار خدمة My Rahati وتفعيل الخدمة بشكل آلي.
  • كما يمكنك تفعيل الخدمة بإرسال كلمة “My Rahati” إلى الرقم “1100”.
  • يمكنك تفعيل الخدمة بالاتصال على 1100 واختيار خدمة “My Rahati” من القائمة.
  • ويمكن تفعيل الخدمة من خلال التواصل مع مندوب خدمة العملاء على 1100 لتنفيذ الخدمة مباشرة على الهاتف المحمول.

ننصحك بقراءة: فئات شحن موبايلي وكيفية شحن الرصيد

طريقة الغاء تحويل مكالمات موبايلي

يمكنك إلغاء تحويل مكالمات موبايلي من خلال الرمز “## 21 #” والضغط على الاتصال. كما قامت الشركة بتخصيص عدد من خيارات خدمة الإلغاء التي تناسب جميع العملاء، مثل إلغاء إعادة التوجيه عند الاتصال باستخدام هذا الرمز “## 67 #”.

ويمكن للعميل إلغاء خدمة التحويل والهاتف مغلق أو خارج تغطية الشبكة بالرمز “## 62 ##”، كما يمكن إلغاء التحويل بعد قرع الجرس عدة مرات بهذا الكود “# 61 ##.

تحويل مكالمات موبايلي إلى رقم آخر

إذا كنت ترغب في تحويل مكالمات موبايلي إلى رقم آخر، أدخل الرمز “** 62 *” ، ثم أدخل رقم الهاتف الثاني وانتهي بالرمز # ، ثم اضغط على “اتصال” لإعادة توجيه المكالمات تلقائيًا على الخط الآخر.

ويمكنك إجراء المكالمات عن طريق إدخال الرمز “* 21 **” ثم رقم الهاتف ثم # ثم الضغط على “اتصال” لتفعيل الخدمة. وإذا كنت ترغب في تحويل المكالمات أثناء إجراء مكالمة هاتفية على الهاتف المحمول، فيمكنك القيام بذلك باستخدام الكود التالي: “# ثم رقم الهاتف المحمول، اضغط * ​​67 ** ثم موافق”.

وقبل تحويل المكالمات عند الغلق يجب ادخال الكود “* 62 **” ثم الضغط على موافق، ويتم تفعيل خدمة التحويل عند سماع الرنين من خلال الكود التالي “6 ″ **” ثم الضغط على موافق، ويستطيع العميل إلغاء الخدمة باستخدام رمز “# 00 ##” ثم الاتصال لإنهاء الخدمة.

في نهاية المقال الخاص بتفعيل خدمة موجود موبايلي، تعرفنا على كيفية تفعيل الخدمة وطريقة الإلغاء، وهي إحدى خدمات موبايلي المتميزة ويمكن تفعيلها بسهولة وبسرعة باستخدام الكود الخاص، بالإضافة إلى خطوات تفعيل خدمة تحويل المكالمات الى مغلق موبايلي وطريقة إلغائها.

شارك هذا المقال

أضف تعليق