فئات شحن موبايلي وكيفية شحن الرصيد

تقدم شركة موبايلي للاتصالات في المملكة العربية السعودية لعملائها العديد من طرق الشحن المناسبة للجميع من خلال فئات شحن موبايلي. وظهرت الشركة لأول مرة في عام 2004 في مدينة الرياض، ومنذ ذلك الحين نمت لتصبح واحدة من أكبر الشركات الرائدة في مجال الاتصالات، وسنقدم لك في المقال التالي طريقة شحن موبايلي، وفئات شحن موبايلي وأسعارها.

طريقة شحن رصيد موبايلي

توفر شركة موبايلي للاتصالات العديد من الطرق لإعادة شحن الهاتف المحمول. وقد حرصت الشركة على أن تكون الطرق المتاحة مناسبة لجميع العملاء بحيث يمكن للعميل إعادة شحن الخط من خلال باقات موبايلي مسبقة الدفع أو خدمة دفع قيمة الفواتير الشهرية من خلال الدفع الإلكتروني، وغيرها الكثير.

وأعلنت شركة موبايلي عن توفير رمز قصير يمكن استخدامه لتعبئة الرصيد دون الحاجة إلى الاتصال بخدمة العملاء، وتعتمد هذه الطريقة على استخدام البطاقات مسبقة الدفع ويتم تعبئة الرصيد بالرمز: * 1411 * رقم بطاقة الشحن #.

كما توفر موبايلي رقمًا على فئات بطاقات شحن موبايلي يمكن الاتصال به لتعبئة الرصيد. وفي هذه الحالة يمكن للمستخدم الاتصال بالرقم واتباع تعليمات المكالمة المسجلة لإعادة شحن رصيد موبايلي، والأرقام التي يمكن الاتصال بها في هذه الحالة هي: 1100، و0560101100.

شحن رصيد موبايلي عبر الموقع الإلكتروني

كما توفر شركة موبايلي تيليكوم إمكانية زيادة الرصيد من خلال موقعها على شبكة الإنترنت، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. أدخل رابط موقع موبايلي.
  2. سجل الدخول إلى حساب المستخدم.
  3. انقر فوق خدمات الشحن.
  4. أدخل معلومات المشترك المطلوبة.
  5. أدخل معلومات بطاقة المستخدم.
  6. أدخل رقم بطاقة الهوية.
  7. انقر فوق المسؤول.
  8. قم بتحميل الرصيد عن طريق سداد.

وتعد خدمة الدفع الإلكتروني من أكثر الخدمات الموثوقة لدفع الفواتير وتعبئة هاتفك المحمول، ويمكنك استخدام الخدمة بالذهاب إلى موقع سداد الإلكتروني، والنقر على خدمة الدفع والشحن، ثم إدخال رقم الهوية ورقم الشريحة المراد تعبئتها، ثم اطلب رمز الدفع 151. ولاحظ أنه مع هذه الخدمة يمكنك تعبئة ما لا يقل عن 100 ريال.

كما يسمح لك مصرف الراجحي من خلال تطبيقه على الهاتف المحمول بتعبئة رصيد موبايلي على النحو التالي:

  1. انتقل إلى صفحة التطبيق الرسمية.
  2. سجل الدخول إلى حساب المستخدم عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق الذي يظهر أمامك، ثم انقر فوق تسجيل الدخول.
  3. انقر فوق حسابات.
  4. انقر فوق الإعدادات.
  5. انقر فوق السوق عبر الإنترنت.
  6. في قائمة العديد من الشركات التي تظهر أمامك، انقر فوق Mobily.
  7. حدد فئة الشحن المطلوبة من القائمة المعروضة.
  8. حدد فئة البطاقة التي تريدها.
  9. انقر فوق التالي.
  10. قم بتأكيد عملية التحميل عبر الحساب، ثم انقر فوق التالي.
  11. سوف تتلقى رمز التحقق على الهاتف، أدخله.
  12. سوف تتلقى رسالة على الهاتف تفيد بأن عملية التسجيل قد اكتملت.
  13. سيظهر لك الموقع رمز بطاقة الشحن، أدخله على الهاتف المحمول باستخدام طرق الشحن التي شرحناها لك سابقًا.

طريقة شحن موبايلي نت

شحن موبايلي نت هي إحدى طرق الشحن الرئيسية التي تستخدمها شركة موبايلي المتخصصة في خدمات الاتصالات والإنترنت في المملكة العربية السعودية. وتقدم الشركة العديد من الخدمات التي تسهل على العملاء تعبئة خطوط الهاتف وباقات الإنترنت المختلفة منها شحن موبايلي بالفيزا، ويمكنك شحن وتفعيل موبايلي نت من خلال الرمز: * 1400 * رقم بطاقة التعبئة * رقم الهوية.

ويمكن للعميل إعادة شحن موبايلي نت من خلال عدد من الطرق التي توفرها الشركة. فبعد اختيار الباقة المناسبة لاستهلاك العميل، قم بتعبئة بيانات موبايلي عن طريق إرسال رسالة نصية إلى الرقم 1100 تحتوي على الحرف v، ثم كتابة رقم هوية المستخدم، ثم كتابة رقم البطاقة المراد تعبئتها.

طريقة شحن موبايلي من خارج المملكة

يعد شحن رصيد موبايلي من خارج المملكة العربية السعودية قضية مهمة تؤثر على العديد من عملاء موبايلي الذين ينتقلون خارج المملكة ويحتاجون إلى السفر إلى مصر أو دول أخرى، مع التأكد في نفس الوقت من أنهم على اتصال دائم مع الأقارب والعائلة والأصدقاء في المملكة.

ونظرًا للعديد من الأسئلة حول إمكانية شحن بطاقات موبايلي من خارج المملكة المتحدة، قدمت الشركة السعودية عدة طرقًا لتزويد عملائها بخدمة شحن موبايلي من خارج المملكة، ويظل الخط مفتوحًا ولا يتوقف حيث يتم تعبئته شهريًا من خلال بطاقات الشحن لشركات الاتصالات في الدولة التي يتواجد فيها المستخدم.

كما أتاحت هذه الخدمة لزوار بيت الله أثناء الحج أو العمرة من مصر أو الإمارات، في حال تفعيل خدمة التجوال في شبكة موبايلي، الاستفادة من شحن خطوطهم مسبقة الدفع من موبايلي.

ويمكن لأي عميل موبايلي وحامل بطاقة موبايلي مسبقة الدفع في جمهورية مصر العربية أو الإمارات العربية المتحدة إعادة شحن بطاقاتهم مع خدمة إعادة شحن موبايلي من خارج المملكة المتحدة ببساطة عن طريق استخدام بطاقات إعادة شحن اتصالات مصر أو الإمارات للاتصالات بأي قيمة يريدها، وذلك من خلال طلب هذا الرمز (* 134 * ، ثم رقم بطاقة التعبئة، ثم رمز النافذة) ثم الاتصال.

وإذا تعذر الحصول على هذا الرمز، يمكنك الاتصال بخدمة عملاء موبايلي 1100 للحصول على المساعدة.

فئات شحن موبايلي المختلفة واسعارها

توفر موبايلي لعملائها العديد من فئات شحن موبايلي مسبقة الدفع التي يمكن استخدامها لشحن الشريحة مع حساب الضريبة، وتقدم الشركة لعملائها البطاقات التالية:

  • بطاقة تعبئة بـ 10 ريالات.
  • بطاقة تعبئة بـ 15 ريال.
  • بطاقة تعبئة بمبلغ 20 ريال.
  • بطاقة تعبئة بقيمة 30 ريال.
  • بطاقة تعبئة بمبلغ 50 ريال.
  • بطاقة تعبئة بمبلغ 100 ريال.

في نهاية هذا المقال، تمكنا من مناقشة طريقة تعبئة بطاقة موبايلي بالتفصيل من خلال سرد جميع طرق تعبئة بطاقة موبايلي، سواء كان ذلك عن طريق الاتصال السريع أو الرد التلقائي أو الحسابات المصرفية أو خدمات الدفع الإلكتروني، وفئات شحن موبايلي الرئيسية للبطاقات مسبقة الدفع، حتى يتمكن عملاء موبايلي من اختيار طريقة الشحن الأنسب لهم بسهولة.

شارك هذا المقال

أضف تعليق