طريقة تشغيل شريحة موبايلي على راوتر stc وكيفية فك شيفرة المودم

على الرغم من أن مودم STC مشفر بحيث لا يعمل إلا على شريحة SIM الخاصة بشركة واحدة، إلا أنه من الممكن فك تشفير وتشغيل شريحة موبايلي على راوتر stc، خاصة لمن لا يرغبون في استخدامها لتبديل اتصالهم الخلوي، وترغب في تجربة شبكات أخرى في نفس الوقت للحصول على أفضل خدمة إنترنت، خاصةً وأن “STC” هي شركة الاتصالات الرائدة في المملكة العربية السعودية وتتمتع بسمعة طبية لخدمات الإنترنت والاتصالات، وتقدم عروض لجميع العملاء في جميع أنحاء المملكة، ويمكن أن يستفيد من مودمها 32 فردًا، كما أنها تدعم اللغتين العربية والإنجليزية.

خطوات تشغيل شريحة موبايلي على راوتر stc

فك تشفير راوتر stc من الأمور المهمة التي تحتاج إلى معرفتها من أجل تشغيل شريحة بيانات موبايلي أو زين على الراوتر والاستمتاع بالإنترنت دون الحاجة إلى شراء راوتر جديد. ويمكن تفعيل شريحة بيانات stc على الراوتر من خلال القيام بما يلي:

  1. أولاً، احصل على اسم المودم والطراز ورقم Imel.
  2. ندخل موقع الويب برابط اللعب عبر الإنترنت.
  3. في الخطوة التالية، سنقوم بإدخال رقم طراز جهاز التوجيه ورقم Imel.
  4. بعد ذلك نحصل على كود فك التشفير.
  5. بعد إدخال شريحة موبايلي، عليك الوصول إلى إعدادات مودم STC.
  6. هنا ندخل إلى قائمة الإنترنت ثم ندخل الرمز في حقل BIN.
  7. بعد ذلك، نحتاج إلى تكوين الإعدادات للاتصال والدخول إلى شبكة ABN Mobily.
  8. يمكننا أخيرًا تشغيل المودم.

بعد القيام بهذه الخطوات، يمكنك تشغيل الراوتر على شريحة بيانات موبايلي والاستمتاع بالجيل الثالث أو الرابع من موبايلي إنترنت، وفقًا للحزمة المختارة وبطاقة SIM المشتراة.

اقرأ هنا: تشغيل شريحة زين على راوتر stc المطور وتشفير وفك تشفير الراوتر

تشغيل شريحة موبايلي على مودم الاتصالات

لتشغيل شريحة موبايلي على مودم الاتصالات، يجب أن يقوم المستخدم أولاً بفك تشفير الراوتر، ثم يقوم بتثبيت الشريحة التي يريد تشغيلها على الراوتر، مع الأخذ في الاعتبار أن الشريحة الخاصة بالشركة نفسها غير صالحة لتثبيت شريحة SIM الخاصة بشركة زين، ولكن في كثير من الحالات قد تبكون سرعة الإنترنت لشريحة Zain SIM هي الأفضل مقارنة بشريحة STC.

وارتفعت أسعار باقات الإنترنت، وتم وضع حدود للتنزيل، ومع زيادة الرواتب الأخرى، حاول بعض المستخدمين استخدام شرائح SIM مختلفة على جهاز التوجيه STC، وقبل البدء في الخطوة تحتاج إلى معرفة كيفية فك تشفير مودم STC ويمكنك القيام بذلك على النحو التالي:

  1. تحتاج أولاً إلى الاتصال بالمودم باستخدام كبل الشبكة أو WiFi.
  2. ثم نذهب إلى صفحة المودم 192.168.1.1.
  3. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  4. بعد ذلك، قم بالوصول إلى إعدادات مودم STC.
  5. نحتاج أيضًا إلى الانتقال إلى صفحة التحديث.
  6. هنا نجد زر تحميل الملفات مع التحديث.
  7. نحتاج بعد ذلك إلى تنزيل برنامج المودم ثم تحميله.
  8. أخيرًا، نضغط على تحميل التحديث وننتظر حتى تكتمل العملية بنجاح.

شاهد أيضًا: خطوات تفعيل خدمة موجود موبايلي والغاء التفعيل وآلية تحويل المكالمات

كيفية فك شفرة مودم stc

يسعى البعض ألى فك تشفير جهاز التوجيه STC من أجل الاستفادة من ميزة تشغيل كل شريحة راوتر داخل المملكة العربية السعودية، خاصة عند الانتقال من Atalat إلى Zain، وكذلك إمكانية تشغيل كل شريحة اتصال أخرى في جميع أنحاء العالم. ويمكن فك تشفير موجه اتصالات باتباع سلسلة من الخطوات كالتالي:

  1. يتم توصيل جهاز التوجيه أولاً بجهاز كمبيوتر باستخدام كبل أو شبكة Wi-Fi.
  2. ثم إدخال إعدادات جهاز التوجيه.
  3. افتح المتصفح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانتقل إلى الرابط 192.168.1.1.
  4. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور وستظهر إعدادات جهاز التوجيه STC.
  5. انتقل إلى نافذة التحديث وسنجد زرًا لتحميل الملفات لتنزيل تحديث جديد لجهاز التوجيه.
  6. قم بتنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم تحميله على جهاز التوجيه الخاص بك.
  7. عليك الانتظار بعض الوقت حتى يتم تحميل التحديث على جهاز التوجيه ويظهر شعار “تم التحديث بنجاح” ويتم إعادة توجيه جهاز التوجيه إلى الوظيفة الرئيسية لجهاز التوجيه.
  8. بعد اتمام الخطوات السابقة، يمكنك تشغيل شريحة موبايلي على راوتر stc وضبط إعدادات الراوتر من الإعدادات.

ويجب على الشخص التحقق من الطراز ورقم IMEI للجهاز من أجل تنزيل البرنامج بشكل صحيح في حالة حدوث خلل في البرنامج أو انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ الذي سيؤدي إلى تلف جهاز التوجيه والحاجة إلى الصيانة.

اذهب إلى جهاز التوجيه الخاص بك وأدخل شريحة موبايلي التي تملكها، ثم انتقل إلى إعدادات مودم stc router ، وباستخدام القائمة التي تظهر أمامك على الإنترنت، أدخل الرمز الذي تلقيته، رمز فك التشفير، في حقل بجواره يقول BIN ، ثم أعد ضبط إعدادات الاتصال واكتب المعلومات الخاصة برمز ABN الخاص بشبكة موبايلي.

اقرأ أيضًا: أفضل راوتر يدعم شريحة sim بالترتيب

تعرفنا في هذا المقال على جميع خطوات تشغيل شريحة موبايلي على راوتر stc وفك تشفيرها حتى يتمكن المستخدمون من استخدام شريحة بيانات موبايلي على الراوتر أو بطاقات SIM من شركات أخرى والاستفادة من عروض الإنترنت لهذه الشركات على راوتر stc بأنواعه المختلفة التي تضمن للمستخدم أفضل خدمة إنترنت مقارنة بالأنواع الأخرى.

شارك هذا المقال

أضف تعليق