تشغيل شريحة زين على راوتر stc المطور وتشفير وفك تشفير الراوتر

يتوقف تشغيل شريحة زين على راوتر stc المطور على القدرة على فك شفرة جهاز التوجيه قبل تشغيل شريحة زين، وهذا ينطبق على كافة شرائح SIM الأخرى التي ستقوم بتشغيلها على جهاز التوجيه، وسيكون هذا الموجه في الأساس مزودًا بشريحة خاصة تبرعت بها stc، وهي عبارة عن بطاقات SIM الخاصة بالاتصالات، ولكن من الأفضل تنزيل الملفات ومقاطع الفيديو للإنترنت بشكل أسرع.

خطوات تشغيل شريحة زين على راوتر stc المطور

تقوم طريقة فتح شريحة زين على الاعتماد بشكل أساسي على فك تشفير الراوتر على الشريحة التي تريد تشغيلها، ولكن في معظم الأوقات ترى أن الإنترنت أفضل على شريحة زين في سرعته مقارنة بشريحة STC SIM ولذلك يرغب عدد كبير من الناس في معرفة طريقة تشغيل شريحة زين، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • بعد فتح متصفح الكمبيوتر وهو أحد صفحات الويب، قم بكتابة 192.168.1.1 في محرك البحث بالصفحة.
  • ستظهر أمامك صفحة ادخل كلمة مرور جهاز التوجيه.
  • انتظر حتى تفتح صفحة إعدادات جهاز التوجيه لإكمال باقي الإعدادات.

ما هو راوتر STC المطور

 راوتر STC المطور
راوتر STC المطور

هذا النوع من الراوتر مزود بأفضل التقنيات من شركة STC، حيث يدعم شبكات الجيل الرابع والثالث بأقوى ترددات على حافة الصندوق وفي الجزء الخلفي من جهاز التوجيه، حيث يمكنك العثور على كود جهاز التوجيه لأنه يوفر سرعات عالية عند تنزيل الملفات من الإنترنت وأيضًا عند تحميل الملفات من الإنترنت، كما يوجد على ظهر جهاز التوجيه مدخل للهاتف المحمول ومدخل للشبكة ومكان للشاحن وزر للتشغيل.

ليس فقط هو أفضل جهاز راوتر بأعلى سرعات إنترنت، ولكنه أيضًا أحد أنواع أجهزة التوجيه الحديثة التي تدعم شبكات الجيل الرابع والثالث وتوفر أقوى الترددات إذا قمت بتشغيل شريحة زين على جهاز التوجيه stc ووجهت إلى وحدة فك التشفير.

 كما يمكنك العثور على جميع الأكواد الموجودة على الجزء الخلفي من جهاز التوجيه وأحيانًا على الجانب، ويمكنك العثور على رمز جهاز التوجيه على ظهره وعلى جهاز التوجيه هذا، حيث إنها أسرع طريقة لتنزيل مقاطع الفيديو وجميع الملفات من الإنترنت في وقت واحد.

 كما تم تصميمه على شكل الراوتر وفق أحدث التقنيات الحديثة، حيث يمكنك عمل جميع التوصيلات دون الحاجة لأي أجزاء إضافية لتوصيل الكابلات لتجد مدخل الشبكات في الخلف وبجانب الفتحة الموجودة على جهاز التوجيه وشحن مدخل جهاز التوجيه وشرح الموقع والوظيفة في الكتالوج الموجود عليه، حيث يمكن للشركة إجراء اتصالات بنفسك دون الحاجة إلى ممثل.

اقرأ هنا: طريقة الغاء شريحة بيانات stc مفوتر

 طريقة فك شفرة راوتر STC المطور

 يجب تفعيل شريحة Zain SIM على جهاز توجيه stc قبل تشغيل بطاقة SIM ، ويخضع فك التشفير لعدة خطوات، قم بتشغيل بطاقة Zain SIM على راوتر stc وفك تشفير الراوتر باتباع الخطوات التالية:

  1.  عند تفريغ جهاز التوجيه، قم بتوصيله بأي كمبيوتر باستخدام أحد كبلات الاتصال، وليس عبر شبكة WiFi .
  2.  بعد فتح متصفح الكمبيوتر، قم بكتابة 192.168.1.1 في محرك البحث بالصفحة، ستظهر أمامك صفحة حفظ كلمة مرور جهاز التوجيه، وانتظر حتى تفتح صفحة إعدادات جهاز التوجيه لإكمال باقي الإعدادات.
  3.  سنفتح صفحة تحديث جهاز التوجيه على جهاز الكمبيوتر وتنزيل الملفات بالضغط على زر تحميل الملف وانتظر تثبيت تحديث جديد على جهاز التوجيه.
  4.  بعد تثبيت تحديثات جهاز التوجيه، ستظهر كلمة تم التحديث بنجاح على الصفحة، ثم اتبع الخطوات على الصفحة الرئيسية.
  5.  عليك بالقيام بتوصيل شريحة زين بجهاز التوجيه والدخول إلى إعدادات جهاز التوجيه من خلال الإعدادات الموجودة على الكمبيوتر، ثم اتبع الخطوات المتوفرة، ليتم تنشيط الشريحة بعد دقائق قليلة من اكتمالها.
  6.  انتقل الآن إلى صفحة التحديث، وستجد زرًا لتحميل الملفات لتنزيل تحديث جديد للموجه، ثم قم بتنزيله على الكمبيوتر، وبتحميله على جهاز التوجيه.
  7.  سيتعين عليك انتظار تحميل التحديث إلى جهاز التوجيه وسترى شعار تم التحديث بنجاح تم إعادة توجيهه إلى الصفحة الرئيسية لجهاز التوجيه.
  8.  بعد الانتهاء من هذه الخطوات، يمكنك الآن تفعيل شريحة Zain SIM على الراوتر الذي طورته شركة الاتصالات السعودية وضبط إعدادات الراوتر من الإعدادات.

اقرأ أيضًا: أفضل راوتر يدعم شريحة sim بالترتيب

 طريقة إلغاء فك شفرة راوتر STC المطور

 تظهر المشكلات أحيانًا عند اتباع خطوات العميل لفك تشفير جهاز التوجيه، خاصةً عندما لا يكون ماهرًا في هذه المهام وتظهر أخطاء شائعة، حيث يلزم إعادة تثبيت الشريحة ويجب اتباع الخطوات من البداية، وفيما يلي طريقة اعادة تفعيل شريحة زين في راوتر stc بواسطة:

  1.  قم بتوصيل جهاز التوجيه، ثم أدخل الرابط 192.168.1.1 مرة أخرى وافتح إعدادات جهاز التوجيه عبر الإنترنت.
  2.  في الرابط الذي قمت بتنزيله في الخطوات السابقة، ابحث عن خيار تنزيل الملفات مرة أخرى، ثم اضغط عليه، واتبع الخطوات السابقة.

 في النهاية، يجب الإشارة إلى أن تشغيل شريحة زين على راوتر stc المطور يعتمد بشكل أساسي على فك تشفير الراوتر، وبعد ذلك تثبيت الشريحة التي يريدها لتشغيل شركة زين، ولكن في كثير من الحالات يمكنك أن تجد أن سرعة الإنترنت الموجودة في شريحة زين أعلى مقارنة بشريحة STC.

شارك هذا المقال

أضف تعليق