كيفية تشغيل خط اتصالات مصر في السعودية

يعتبر تشغيل خط اتصالات مصر في السعودية من المشكلات التي تواجه الكثير من المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث يحتاج الأشخاص الذين يسافرون من مصر إلى السعودية ويستخدمون خط اتصالات مصر إلى القيام ببعض الأشياء لتجنب دفع فاتورة باهظة الثمن عند سفرهم خارج البلاد. لأن الكثير من الناس لا يفعلون ذلك ويفاجؤون بتكلفة هذه الفواتير واستخدامها دون معرفة ذلك. وفي هذه المقالة سنزودك بكافة التفاصيل المتعلقة بتشغيل خط اتصالات مصر في السعودية.

ما هي خاصية التجوال وطريقة تفعيلها

التجوال هو استخدام اتصالك الخلوي خارج حدود مصر، عن طريق إجراء مكالمات صوتية أو استخدام الإنترنت عبر شبكة مزود خدمة في البلد الذي تسافر إليه، بدلاً من دفع تكلفة الخدمة لمزود البلد المضيف. ويتم تحميل التكلفة من خلال مزود الخدمة المحلي على حسابك، والذي يتضمن بدوره قيمة المكالمات.

وهي خدمة تحكم أثناء التجوال، ومع هذه الخدمة من اتصالات يمكنك التواصل مع العائلة والأصدقاء في مصر من جميع أنحاء العالم. وللاشتراك في هذه الخدمة اطلب الرمز التالي # 537 *.

اقرأ هنا: كود معرفة نظام اتصالات وكيفية التحويل لنظام آخر

كود تحويل خط اتصالات تجوال 

تتيح لك خدمة تجوال استخدام الاتصال والإنترنت خارج حدود مصر، ويمكنك تحويل خط اتصالات إلى تجوال من خلال الكود التالي: *537#. 

كود تشغيل خط اتصالات موقوف 

في حال قمت بتوقف الخط الخاص بك من اتصالات وتريد تفعيله يمكنك كتابة الكود 333 أو الاتصال على الرقم التالي: 0235346333، وبعدها سيتم التواصل معك من قبل أحد المسؤولين في اتصالات وسيتم تفعيل الخط الخاص بك فوريًا.

تحويل خط اتصالات إلى تجوال 

إن كنت ترغب في تحويل خط اتصالات الخاص بك إلى تجوال يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بإحضار جميع فواتيرك السابقة إن كنت تتعامل مع نظام الفاتورة.
  2. ستوقع على إخلاء الطرف.
  3. يجب أن تحضر بطاقتك الشخصية أو جواز سفرك.
  4. بعد ذلك قدم طلب إلى الشركة الجديدة التي تريد الانتقال إليها.
  5. عندها ستمتلك شريحة تحوي نفس الرقم من تجوال بدلًا من اتصالات.

استرجاع خط اتصالات أونلاين 

إن كنت تملك خط اتصالات تم فصله من الشركة يمكنك اتباع إحدى الطرق أدناه من أجل استرجاع هذا الخط:

  • اتصل على رقم شركة اتصالات الأرضي وهو: 0235346333.
  • ادخُل إلى الموقع الإلكتروني الخاص بشركة اتصالات من هنا.
  • اتصل على الرقم التالي: 333. 
  • يمكنك أيضًا الاتصال من أي خط آخر على الرقم التالي: 01111234333.

ما هي خاصية المكالمات الدولية وطريقة تفعيلها

لا تتردد في التحدث إلى أصدقائك وأقاربك في الخارج باستخدام خدمة الهاتف الدولية من اتصالات للبقاء على اتصال بالعالم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

وتتميز خدمات الهاتف الدولية من اتصالات بالمرونة والفعالية، وهي مصممة لتناسب أسلوب حياتك واحتياجاتك، إذ يمكنك الاتصال بأي رقم دولي في أي دولة في العالم في أي وقت من اليوم مقابل 1.50 جنيه للدقيقة. بالإضافة إلى هدية نقدية كل يوم، وهدية رائعة في نهاية الشهر مع عرض “الجنيه ونصف الجنيه” من اتصالات، وينطبق هذا السعر من الدقيقة الأولى.

ويستمتع عملاء الدفع المسبق بهذا العرض مقابل 1.50 جنيه كرسوم فتح المكالمة. وكلما تحدثت دوليًا زادت فرصة الحصول على هدية يومية، بالإضافة إلى هدية شهرية. وتبلغ قيمة الهدية اليومية 7000 جنيه، والهدية الشهرية 70 ألف جنيه. ويسري هذا العرض على جميع عملاء اتصالات باستثناء عملاء Super Credit و Visitor Line. في حين لا يشمل العرض المكالمات إلى ليبيا.

وللاشتراك في الخدمة أرسل رسالة فارغة إلى 717 بسعر الرسالة العادي، أو اطلب # 717 * مجانًا. أو اتصل بأي رقم دولي في أي دولة في العالم في أي وقت بسعر ثابت 1.99 جنيه للدقيقة عبر نظام “كل الدنيا” من اتصالات. وهذا السعر صالح من الدقيقة الأولى وبدون أي قيود أو شروط. ويمكنك الاستمتاع بهذا السعر الثابت بطريقتين:

  • استمتع بالسعر الدولي الشامل البالغ 1.99 جنيه للدقيقة مقابل 1 جنيه فقط لفتح المكالمة، عبر إرسال رسالة نصية فارغة إلى 1919 بسعر الرسالة العادي.
  • استمتع بالسعر القياسي الدولي 1.99 جنيه للدقيقة مقابل 6 جنيهات مصاريف شهرية فقط، عبر إرسال رسالة فارغة إلى 199 بسعر الرسالة العادي.
TP-Link N300 Wireless Extender, Wi-Fi Router (TL-WR841N) - 2 x 5dBi High Power Antennas, Supports Access Point, WISP, Up to 300Mbps
TP-Link N300 Wireless Extender

كيفية تشغيل خط اتصالات مصر في السعودية

أولاً، يجب تفعيل خاصية التجوال إلى المملكة العربية السعودية من هاتفك المحمول. حيث توفر شركة اتصالات مصر هذه الخدمة بالإضافة إلى العروض المتنوعة للمسافرين بأسعار مختلفة. كما تخصص اتصالات مصر 64 كيلو بايت لاستخدام الإنترنت أثناء التجوال.

وجميع أسعار التجوال محسوبة بالجنيه المصري وتشمل ضريبة المبيعات، باستثناء بيزنس واي انليميتد.

وعند التجوال على شبكة موبايلي الخلوية في المملكة العربية السعودية، يجب مراعاة أسعار المكالمات إلى مصر وأسعارها في أي دولة أخرى، أو أسعار استخدام الإنترنت قبل إضافة ضريبة بنسبة 15٪. بالإضافة إلى ذلك، قد تتغير الأسعار المعلنة مع هذه الوظيفة دون إشعار مسبق من اتصالات مصر. ولمزيد من المعلومات حول أسعار مكالمات الفيديو، يرجى الاتصال بـ 333 على اتصالات.

كيفية شحن خط اتصالات مصر في السعودية

قم بشحن أو زيادة الرصيد على خط اتصالات أثناء التجوال الدولي. إذ يمكنك تعبئة خط اتصالات مصر ببطاقات موبايلي المتوفرة في المتاجر السعودية، أو عن طريق زيارة أحد الفروع وشراء موبايلي.

ولشحن خط اتصالات قم بشراء بطاقة من الفئة التي تناسبك ثم تابع على النحو التالي لتعبئة الرصيد:

  1. امسح بطاقات التعبئة (موبايلي) حتى يظهر رمز التعبئة بوضوح أمامك.
  2. اطلب الرمز (134 رمز التعبئة #)، ثم اضغط على زر إرسال.
  3. انتظر بضع ثوان حتى تحصل على رسالة تأكيد بأن عملية التحميل قد اكتملت بنجاح.

شاهد هنا: طريقة تسجيل وتوثيق خط اتصالات

شروط تشغيل خط اتصالات مصر في السعودية

تتيح شركة اتصالات لعملائها خدمة تشغيل خط اتصالات مصر في المملكة العربية السعودية، ويمكن عن طريق هذه الخدمة الشحن للأهل والأصدقاء في مصر من جميع دول العالم.

 وللاشتراك في هذه الخدمة اتصل على الرقم *537#، مع الالتزام بالشروط التالية:

  • اختر مزود خدمة الاستضافة بأقل تعرفة من خلال مزود الخدمة المحلي، وحاول دائمًا الاتصال في غير أوقات الذروة.
  • تذكر دائمًا أنه عند استخدام خدمة التجوال الدولي ستدفع مقابل جميع المكالمات، سواء كانت مكالمات واردة أو صادرة من هاتفك؛ لذا اختر المكالمات التي تريد أن تأخذها، مع مراعاة سعر الدقيقة الدولية الواردة، والتي تكون في معظم الحالات أقل من سعر الدقيقة الصادرة.
  • قبل الصعود إلى الطائرة باتجاه وجهتك الدولية، لا تنسَ إلغاء تنشيط خدمات الإنترنت ووظيفة نقل البيانات عبر قائمة الإعدادات بهاتفك المحمول. لأنه إذا تركت هذه الوظيفة مفعلة عند وصولك إلى وجهتك، فإن هاتفك المحمول سيتم تشغيله تلقائيًا لتكوين الوصول إلى الإنترنت وقد تتلقى إشعارات حول التطبيقات المختلفة لديك، وهو أمر مكلف للغاية عند حساب قيمة الطبقة الضخمة لتعريفة استخدام البيانات عند التجوال الدولي.

طريقة شحن خط اتصالات بكروت موبايلي

من الآن فصاعدًا، أصبح لدى عملاء اتصالات خيار شحن هواتفهم المحمولة أثناء السفر خارج الدولة باستخدام خدمة اتصالات مصر، والتي تعيد شحن الرصيد أثناء التجوال الدولي، حيث تتوفر الخدمة حاليًا في العديد من الدول العربية مثل: مصر، والولايات المتحدة، الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى سهولة استخدام بطاقات تعبئة موبايلي لتعبئة الرصيد على خط اتصالات مصر.

ولا تتطلب خدمة إعادة شحن خط اتصالات الاشتراك أو التنشيط المسبق أثناء التجوال الدولي لأنها خدمة مجانية بدون رسوم إضافية. ويمكن استخدام خط اتصالات مصر من خلال بطاقات موبايلي في المتاجر أو عبر أقرب فرع لـ اشحن رصيدك ثم اشترِ بطاقة موبايلي بالقيمة المناسبة لك، ثم اتبع هذه الخطوات المذكورة سابقًا.

الأسئلة الشائعة

هل يمكن استخدام خط اتصالات خارج مصر؟ 

بالطبع يمكنك استخدام خط اتصالات خارج مصر من خلال اتباع الخطوات المذكورة سابقًا.

هل خط اتصالات مصر يعمل في السعودية؟

يمكنك تشغيل خط اتصالات مصر في السعودية من خلال تفعيل خدمة تجوال.

كيف اعمل خط اتصالات تجوال؟ 

يمكنك تحويل خط اتصالات تجوال من خلال كود تحويل خط اتصالات تجوال وهو: *537#.

كيف اشحن خط اتصالات مصر في السعودية؟ 

يمكنك شحن خط اتصالات مصر في السعودية من خلال اتباع الخطوات الموجودة في المقال أعلاه.

تناولنا في هذا المقال ​​شرحاً مفصلاً حول تشغيل خط اتصالات مصر في السعودية، بالإضافة إلى شروط تشغيل هذه الخدمة، وطريقة شحن خط اتصالات من خلال كروت موبايلي.

شارك هذا المقال

أضف تعليق