طريقة معرفة رمز PIN ورمز PUK في شرائح الاتصالات المختلفة

من المشاكل الشائعة التي قد تواجهك عند استخدام هاتفك المحمول هو طلب إدخال الرموز السرية، سواء كان PUK أو PIN وهذه هي الرموز التي يجب إدخالها في حالة الشك في عدم وجود الهاتف الذكي لديك أو في حالة التأكيد من مالك الهاتف، أو مالك بطاقة SIM. وسنتحدث في هذا المقال عن كيفية معرفة رمز PIN ومعرفة رمز PUK لهاتفك الذكي.

ما هو رمز PIN وأهميته

لا يعد الرمز السري أكثر من رقم تسلسلي مخصص لكل هاتف محمول صادر عن الشركة المصنعة مثل بصمة الإصبع التي لا يمكن تكرارها بين هاتفين. ويتم إصدار هذا الرمز في شكل برمجي، وهو رمز PIN الخاص بهاتفك الذي لا يمكن لأحد أن يتوقعه. وهذا الرقم مطلوب لتأكيد ملكية الهاتف الذكي.

ما هو رمز PUK وأهميته

رمز PUK هو رقم سري تخصصه شركات الاتصالات في كل دولة، ويتم إصداره مطبوعًا مع كل شريحة صادرة عن الشركة. لذلك، يمكنك بسهولة معرفة رمز PUK الخاص بشريحة SIM عن طريق استخراجه والنظر إلى الرقم على ظهره.

ورمز PUK هو كود إضافي لحماية شريحة الهاتف المحمول، وهو مفيد أيضًا عندما يريد المستخدم تبديل مزود خدمة الاتصال مع الاحتفاظ برقم PUK لرقم الهاتف المحمول نفسه على قطعة من الورق والاحتفاظ به مكان آمن لحين الحاجة إليه.

ما الفرق بين PIN وPUK

عند إجراء اتصال هاتفي، غالبًا ما تسمع عن مصطلح رمز PUK دون أن يعرف الكثيرون ماهية هذا الرمز أو الغرض من استخدامه، وهو رمز فريد لا يمكن العثور عليه في أي بطاقة SIM أخرى، ويمكنك الحصول عليه فقط عند إدخال رموز PIN الخاصة ببطاقة SIM.

أما رمز PIN هو رقم تسلسلي مخصص لكل هاتف محمول صادر عن الشركة المصنعة، لتأكيد ملكية الهاتف الذكي.

اقرأ أيضًا: معرفة الأرقام المسجلة باسمي برقم الهوية في السعودية

معرفة رمز PIN فودافون

رمز PIN هو كود سري يمنع أي إنسان من الوصول إلى المعلومات الخاصة بالهاتف المحمول دون علم مالك الشريحة، لذلك يجب على صاحب الخط معرفة رمز PIN الخاص به.

وأشارت شركة فودافون مصر إلى أهمية رمز PIN لكونه يحمي بيانات الهاتف من السرقة أو الوصول من جانب الأشخاص الذين لا علاقة لهم بالخط، ناهيك عن أهميته في حالة تلف الهاتف أو سرقته.

ومن المهم معرفة رمز PIN، لأن إدخاله ثلاث مرات بشكل خاطئ يسبب تلف الشريحة إلى الأبد. وفي حالة نسيان هذا الرقم، ستكون الشريحة غير صالحة باستثناء عدم القدرة على فتح أرقام الهاتف.

طريقة معرفة رمز PIN فودافون

هناك عدة طرق لمعرفة رمز PIN من شركة فودافون، وهي:

  • الطريقة الأولى: يوجد كود PIN على الجزء البلاستيكي حيث يتم وضع شريحة الخط، وهو أحد المعلومات الموجودة على الشريحة، وسوف يلاحظ الشخص أن هذا الرمز يتكون من ثمانية أرقام.
  • الطريقة الثانية: يمكن لأي شخص الحصول على كود PIN من خلال الاتصال بخدمة عملاء فودافون مباشرة على 888 من أي هاتف محمول، أو على 16888 إذا كان الشخص متصلًا من الخط الأرضي، وسيتم إبلاغ ممثل خدمة العملاء برقم SIM وسيقدم المندوب الرقم المطلوب.
  • الطريقة الثالثة: قم بزيارة موقع فودافون من هنا، ثم أنشئ حسابًا لمالك الشريحة على الموقع، وابحث عن خدمة طلب رمز PIN أو معرفة رمز PIN، واتبع الخطوات التي تطلب منك الوصول إلى الرمز المطلوب ثم ستظهر أمامك الأرقام الثمانية التي تمثل رمز PIN المطلوب.

طريقة فتح رمز PIN فودافون

يمكن للمشترك فتح رمز PIN عن طريق الاتصال بالرقم 888 من هاتف محمول فودافون، أو 16888 من أي هاتف أرضي.

طريقة الغاء رمز PIN فودافون

إذا كان مالك شريحة فودافون لديه هاتف Galaxy أو S6 edge، فيمكنه حذف رمز PIN عن طريق القيام بما يلي:

  • انتقل إلى إعدادات الهاتف عن طريق سحب الخيارات الموجودة في الأعلى والنقر فوق الترس في الزاوية اليمنى العليا.
  • في أسفل القائمة توجد شاشة القفل والأمان.
  • انقر فوق إعدادات الأمان الأخرى.
  • انقر على إعداد قفل بطاقة SIM.
  • الآن يمكن لأي شخص تشغيل رمز PIN أو إيقاف تشغيله بعد إدخاله، أو تغييره بعد إدخال رمز جديد مرتين.

معرفة رمز PIN موبينيل

يتواجد على العلبة البلاستيكية لشريحة موبينيل رقم تسلسلي وبجانبه رمز PIN القياسي المكون من 3 أرقام. وبمجرد إدخال هذا الرقم يمكنك إعادة تعيين الرمز مرة أخرى أو إزالة استخدام الرمز نهائيًا بدون الشريحة البلاستيكية.

ويمكنك الآن الاتصال بموبينيل أو أورانج والتحدث إلى خدمة العملاء والحصول بسهولة على هذا الرمز برقم هاتفك واسمك ورقمك الوطني للتحقق من هوية الشخص.

طريقة معرفة رمز PIN موبينيل

لمعرفة كود موبينيل أو أورانج PIN يلجأ الكثير من الناس إلى الخدمة لتفعيل الحماية على الشريحة باستخدام الرمز السري، وهذا أمر مهم للغاية خاصة في حالة ضياع الشريحة أو تلفها. وتمنع هذه الطريقة أي شخص آخر من استخدام الشريحة دون معرفة الرمز.

 ويمكنك معرفة كود موبينيل PIN في حالة نسيانه من خلال الاتصال بخدمة عملاء موبينيل أو أورانج.

طريقة فتح رمز PIN موبينيل

يختلف تشغيل رمز PIN الخاص ببطاقة SIM من جهاز محمول إلى جهاز محمول، وإذا كان لدى الشخص جهاز iPhone، فيمكنه القيام بالخطوات التالية:

  1. أولاً، عليك الانتقال إلى قائمة الإعدادات.
  2. اضغط على رقم التعريف الشخصي لبطاقة SIM.
  3. اختر ما إذا كنت تريد تشغيل PIN أو إيقاف تشغيله.

ستحتاج بعد ذلك إلى إدخال رقم التعريف الشخصي للبطاقة لإلغاء قفل الوظيفة، وإذا كنت ترغب في تفعيل هذه الميزة لأول مرة، ستحتاج إلى تحديد وإدخال رقم تعريف فريد مكون من أربعة أرقام، ثم انقر على كلمة تم.

ويمكنك أيضًا إدخال رمز PIN موبينيل المدون على شريحة الشركة البلاستيكية. وإذا نسيت رقم التعريف الشخصي، فلا تخمنه أكثر من ثلاث مرات؛ بل اتصل بخدمة عملاء الشركة للحصول على رمز التعريف من خلالها، أو بالذهاب إلى أقرب فرع للشركة.

طريقة الغاء رمز PIN موبينيل

إذا طُلب منك رمز PIN فأنت بحاجة إلى كتابته، وفي حالة فقد هذا الرمز وعدم تذكره يمكنك الاتصال بخدمة العملاء الخاصة بشركة موبينيل.

وإذا كانت لديك الشريحة فستجد رمز PIN خلفها، وإذا كنت ترغب في الغاء رمز PIN موبينيل يمكنك الذهاب إلى أقرب فرع لشركة أورنج، وإبلاغهم بهذه المشكلة وسيقومون بحلها في أقرب وقت ممكن.

معرفة رمز PIN اتصالات

يعتبر رمز PIN الخاص بشريحة SIM الخاصة بشركة اتصالات إحدى الخدمات المهمة التي يحتاجها العديد من عملاء اتصالات والتي تساعدهم في إدخال وحماية وإلغاء تنشيط رمز بطاقة SIM المفقودة بأنفسهم دون أي شخص آخر.

طريقة معرفة رمز PIN اتصالات

إذا كنت ترغب في التعرف على رمز PIN الخاص بشريحة اتصالات بسهولة وبشكل صحيح، يمكنك اتباع إحدى الطرق التالية:

  1. يوجد رقم تسلسلي لكل شريحة يمكنك استخدامه لمعرفة الرمز الخاص بسهولة.
  2. يمكنك رؤيته على العلبة البلاستيكية لشريحة اتصالات.
  3. يمكنك الاتصال بخدمة عملاء اتصالات والحصول على رمز PIN الخاص بشريحتك.

طريقة فتح رمز PIN اتصالات

بغض النظر عن نوع الهاتف، يجب عليك إدخال رمز PIN على الهاتف. حدد إعدادات الجهاز والبيانات الخلوية، ومن هناك قم بتفعيل رمز PIN أو تبديله أو إيقاف تشغيله.

طريقة الغاء رمز PIN اتصالات

يمكنك الغاء رمز PIN اتصالات من خلال الدخول إلى إعدادات الهاتف، ثم اختيار إعدادات الأمان، ومن ثم تفعيل رمز PIN اتصالات أو إلغائه.

معرفة رمز puk موبايلي

يتكون رمز puk موبايلي من 8 أرقام، ويتم إيقاف الشريحة إذا قام المستخدم بإدخال رمز القفل (PIN) بشكل غير صحيح ثلاث مرات.

طريقة معرفة رمز puk موبايلي

يمكن استخراج رقم PUK المكون من 8 أرقام باتباع الخطوات التالية:

  1. تنزيل تطبيق Mobily أو تسجيل الدخول إلى التطبيق.
  2. حدد الرقم المطلوب على اليمين (Linear) واضغط على (تحكم في خطك)، ثم اضغط (عرض PIN وPUK).

وإذا تم إدخال رمز PUK عشر مرات سيتم حظر الشريحة.

وفي حال كان هاتفك المحمول مغلقًا ولا يمكنك الوصول إلى تطبيق موبايلي، فستحتاج إلى الاتصال بشركة موبايلي للحصول على كود بوك.

طريقة فتح رمز puk موبايلي

يمكنك القيام بذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. إرسال رسالة من تطبيق المراسلة إلى الرقم “900” ومحتوى الرسائل هو الرقم “9966”.
  2. ستتلقى بعد ذلك رسالة تحتوي على رمز puk موبايلي.

طريقة الغاء رمز puk موبايلي

يمكنك إيقاف البطاقة أو الشريحة مؤقتًا، وإلغاء رمز puk موبايلي من خلال التواصل مع خدمة العملاء على الرقم 333 أو 500 وسيتم إلغاء الرمز على الفور.

تناولنا في هذا المقال كافة التفاصيل بشأن رمز PIN، ورمز Puk والفرق بينهما، بالإضافة إلى معرفة رمز PIN فودافون وموبينيل واتصالات وطريقة تفعيله وإلغائه. وأخيرًا معرفة رمز puk موبايلي وطريقة التفعيل والإلغاء.

شارك هذا المقال

أضف تعليق