تفعيل خدمة موجود سواء مجانية بالخطوات والغاء التفعيل

خدمة موجود سواء مجانية، وهي إحدى الخدمات التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية STC لعملائها داخل المملكة. وتنقسم الخدمة إلى ثلاث خدمات فرعية وهي: خدمة موجود، وخدمة موجود إكسترا، وخدمة هاتف موجود؛ وكل خدمة لها طريقة تفعيل وميزات مستقلة عن الخدمة الأخرى بحيث يمكن للعميل اختيار ما يناسبه.

خدمة موجود سواء مجانية

خدمة سوا الحالية هي خدمة ثلاثية الاتجاهات: الهاتف الموجود، موجود اكسترا، وخدمة موجود سواء مجانية، وتحتوي كل خدمة من هذه الخدمات الثلاث على وظائف وميزات تخدم احتياجات المستخدمين، وتمكن المستخدم من معرفة من اتصل به عندما كان هاتفه المحمول مغلقًا أو خارج النطاق.

وتعد خدمة stc Sawa الحالية إحدى الخدمات الرئيسية لشركة الاتصالات السعودية (STC)، أكبر شركة اتصالات في المملكة العربية السعودية تعمل في مجال التقنية الخلوية والإنترنت، حيث أصبحت أول مشغل لخدمات الاتصالات في المملكة العربية السعودية، ويستفيد STC بقوة من خدمات الاتصالات السعودية وخدمات الشركة الترفيهية.

كيفية تفعيل خدمة موجود سواء من STC

تتعلق الخدمة الحالية بمعرفة من هو المتصل عندما يكون الهاتف خارج تغطية الشبكة أو مغلق، ويحتاج الكثيرون إلى هذه الخدمة لمعرفة من اتصل بهم لا سيما أولئك الموجودين في مواقع قد تكون مغلقة أو خارج التغطية، ويمكن تنشيط الخدمة من خلال:

  1. انتقل إلى موقع شركة الاتصالات السعودية.
  2. في الصفحة الرئيسية الأولى، انقر فوق الخدمات.
  3. انقر فوق خدمات الهاتف وحدد خدمة هاتف موجود.
  4. قم بالوصول إلى الخدمة وتفعيلها عن طريق إرسال رسالة إلى * 62 * 4000 #.

اقرأ أيضًا: طريقة الغاء شريحة بيانات stc مفوتر

كيفية الغاء خدمة موجود سواء من STC

تعد خدمة stc Mawdooj واحدة من أكثر الخدمات المتاحة بشكل متكرر والتي يمكن تفعيلها لتحويل المكالمات عند إيقاف تشغيل الهاتف المحمول أم لا،  ويمكن أيضًا الغاء خدمة موجود stc عن طريق إرسال إلى الرقم 900، أو إدخال رمز إيقاف الخدمة # 62 #.

رسوم خدمة موجود سواء

رسوم خدمة موجود stc هي 5 ريالات شهريًا، بغض النظر عما إذا كان لديك اتصال مسبق الدفع أو الدفع الآجل، ويمكنك الاستفادة من هذه الخدمة أثناء التجوال الدولي.

خدمة موجود اكسترا

تعتبر خدمة موجود اكسترا ثاني خدمة تقدمها شركة الاتصالات السعودية، وتتيح للمستخدمين نفس مميزات الخدمة السابقة بالإضافة إلى بعض المزايا الأخرى وهي:

  • معرفة جميع المعلومات المتعلقة بالأرقام التي حاولت الوصول إليك عندما يكون هاتفك المحمول مغلقًا أو عندما تكون في منطقة لا توجد بها تغطية.
  • القدرة على التحكم في وقت تنشيط الخدمة، حيث يمكن للعميل الإشارة إلى ذلك الوقت الذي يتم فيه تنشيط الخدمة، بغض النظر عما إذا كان الهاتف المحمول مغلقًا أو خارج التغطية.
  • اختيار الخدمة عند استخدام الهاتف المحمول لإجراء المكالمات.
  • الخدمة متوفرة أيضاً خارج المملكة العربية السعودية.

ننصحك بقراءة: الاشتراك والغاء الاشتراك في خدمة موجود زين، وكيفية تحويل المكالمات

ZTE MF283U WIfi Router Support All Networks 4G Speed upto 150Mbps
ZTE MF283U WIfi Router

كيفية تفعيل خدمة موجود اكسترا

الآن بعد أن تعرفنا على مميزات خدمة موجود اكسترا، سنتعرف على خطوات تفعيل الخدمة على النحو التالي:

  • يمكن للعميل تفعيل الخدمة من خلال طلب الرمز # 4000 * 62 *.
  • أو اتصل على 900 وأرسل 1520 للتفعيل أيضًا.
  • يمكنك أيضًا تحديد خدمة التنشيط إذا كنت تستخدم هاتفك المحمول فقط عن طريق طلب # 4000 * 21 *، ويمكنك طلب الكود # 21 # لإلغاء الخدمة مؤقتاً.

كيفية ايقاف خدمة موجود اكسترا

إذا كنت ترغب في إيقاف خدمة موجود اكسترا، اتصل على 900 وأرسل 1521.

رسوم خدمة موجود اكسترا

تقدم شركة اتصالات السعودية خدمة موجود اكسترا عن طريق اشتراك شهري تبلغ فيمته 8 ريال سعودي فقط، وتستطيع استخدام الخدمة أيضًا عند التجوال الدولي.

خدمة هاتف موجود من الاتصالات السعودية

تقدم خدمة هاتف موجود خدمة إضافية غير تلك المذكورة سابقاً، حيث تتيح التشغيل على هاتفين خلويين بدلاً من هاتف واحد، كما تُستخدم الخدمات السابقة على هاتفين،  وهذه الخدمة هي تكامل لجميع وظائف الخدمة الحالية ويتم دفع رسوم 5 ريالات شهريًا إما عند الشحن أو من نظام الفوترة، ويمكن أيضًا استخدام الخدمة وتفعيلها في التجوال الدولي.

اقرأ أيضًا: كيفية تحويل الجوال إلى مقفل سوا

كيفية تفعيل خدمة هاتف موجود

لتفعيل خدمة هاتف موجودة، يرجى اتباع الخطوات أدناه، والتي تختلف فقط في رقم الكود عن طريقة التفعيل الخاصة بـ تحويل موجود stc، وهي:

  • ادخل الرمز # 4000 * 62 * للاشتراك في الخدمة.
  • يمكنك أيضًا تفعيل خدمة تحويل المكالمات باستخدام الرمز * 21 * 4000 # أو الرمز # 21 # للإلغاء.
  • بالإضافة إلى خيار التفعيل عند انشغال الخط فقط عن طريق الكود * 67 * 4000 #.

كيفية الغاء تفعيل خدمة هاتف موجود

قد يرغب عدد كبير من العملاء في إلغاء تفعيل خدمة هاتف موجودة لعدم حاجتهم لها، وتستطيع إلغاء الخدمة من خلال إرسال رسالة بـ 1521 إلى الرقم 900 وسيتم استلام رسالة نصية تفيد بإلغاء الخدمة نهائيًا. وعندما يريد المستخدم العودة مرة أخرى يمكنه إرسال 1520 إلى رقم 900 لإعادة الاشتراك في الخدمة، ويمكن إلغاء خدمة هاتف موجود أيضاً بطلب الرمز # 67 #.

تابع أيضًا: خطوات تفعيل خدمة موجود موبايلي والغاء التفعيل وآلية تحويل المكالمات

رسوم خدمة هاتف موجود

خدمة هاتف موجود هي إحدى الخدمات الإضافية التي تقدمها شركات الاتصالات، وهي مصممة لإخطار العملاء بالمكالمات الفائتة التي يتلقاها المستخدم عند عدم اتصال الهاتف بالشبكة، ورسوم للخدمة هي 8 ريالات سعودية.

في النهاية يمكن الإشارة إلى أن شركة الاتصالات السعودية تقدم لعملائها خدمة موجود سواء مجانية والتي تتميز بوجود عدة خدمات، ويمكن الحصول على الخدمة الأولى بالمجان، وتفعيل خدمة سوا سهل للغاية، أما الخدمتان الثانية والثالثة فتتطلبان الدفع رسوم شهرية للاستفادة منها، كما أوضحنا لك أكواد الإلغاء لكل خدمة على حدا.

شارك هذا المقال

أضف تعليق