كود الغاء تحويل المكالمات اتصالات مصر 2024

كيف يتم الغاء تحويل المكالمات اتصالات مصر؟ وهل يختلف الكود بحسب نوع الهاتف؟ من الخدمات المميزة التي أتاحتها شركة اتصالات مصر أنها وفرت إمكانية استقبال المكالمات حتى في حالة انقطاع الشبكة أو كان الهاتف مشغولًا، وهذا من خلال خدمة تحويل المكالمات إلى رقم آخر يتم استخدامه.

كود الغاء تحويل المكالمات اتصالات مصر

الغاء تحويل المكالمات اتصالات مصر
الغاء تحويل المكالمات اتصالات مصر

يعد الكود الخاص بإلغاء تحويل المكالمات في شركة اتصالات مصر من أهم الأكواد التي يمكن استخدامها من قبل العملاء، فمن المعروف عن هذه الخدمة أنها تساهم في وصول العملاء إلى جميع مكالماتهم في أي وقت يرغبون به حتى إذا لم تكن هناك تغطية للشبكة أو كان الهاتف مشغولًا.

لكن في حالة لم تعد ترغب في استخدام الخدمة مجددًا أعلنت الشركة عن إمكانية إلغائها بسهولة بطلب الكود #002#، وستظهر لك بعد ذلك رسالة قصيرة تؤكد على إلغاء الخدمة.

اقرأ أيضًا: أرقام خدمة عملاء اتصالات مصر الخط الساخن للشكاوي والاستفسار

طريقة تعيين رقم لتحويل المكالمات عليه

من منطلق ذكر الغاء تحويل المكالمات اتصالات مصر نذكر كيفية تعيين الرقم الذي يتم تحويل المكالمات عليه، حيث يمكنك الاستفادة من خدمة تحويل المكالمات لرقم آخر بكل سهولة من خلال إعدادات الهاتف، عبر اتباع وتطبيق ما يلي ذكره من خطوات:

  1. اذهب إلى إعدادات الهاتف الخاص بك.
  2. انقر على إعدادات بطاقة SIM ثم اختر إعدادات الاتصال.
  3. اختر إعدادات الاتصال الخاصة بشركة الاتصالات.
  4. اضغط على إعادة توجيه الاتصال.
  5. اختر شريحة اتصالات.
  6. انقر على الحالة المطلوبة، سواء إعادة التوجيه دائمًا أو عند عدم الرد أو عدم التمكن من الوصول إليه وغيرها من الاختيارات.
  7. أدرج رقم الهاتف المرغوب الاتصال عليه ثم انقر على تشغيل، وستجد أن الهاتف الآخر قد تم إدراجه.

اقرأ أيضًا: كيفية تشغيل خط اتصالات مصر في السعودية

كود تحويل المكالمات اتصالات مغلق

خدمة تحويل المكالمات من الخدمات المميزة تطرحها شركة اتصالات مصر، وللعمل على الاشتراك بها كل ما عليك فعله هو إدخال الكود *121*0200#، وبعد ذلك في حالة كان الهاتف مغلقًا سيتم تحويل المكالمة إلى الخط الآخر الذي اخترته. مع العلم أنه لا يُمكن تطبيق هذه الخدمة والاشتراك بها إلا بعد تعيين رقم التحويل أولًا.

خدمة معرفة من اتصل بي والهاتف مغلق

خدمة معرفة من اتصل بيّ والهاتف مغلق
خدمة معرفة من اتصل بي والهاتف مغلق

بعد أن عرفناكم على طريقة الغاء تحويل المكالمات اتصالات مصر، نطلع على خدمة معرفة من اتصل برقمك والهاتف مغلق. إذ تسعى اتصالات مصر دائمًا إلى تقديم الخدمات المميزة لعملائها، حرصها على الحصول على رضاهم دون شعورهم بأي انزعاج.

ومن هذه الخدمات أنها وفرت الفرصة للعملاء ليتمكنوا من معرفة من اتصل بهم مسبقًا في حالة كان الهاتف مغلقًا، وذلك عبر اتباع ما يلي من خطوات:

  1. اطلب الكود *787#.
  2. ستظهر لك معلومات عن الخدمة وهي الكول كبير والتي تتكلف 30 قرش شهريًا.
  3. اشترك بها، عبر إدراج الرقم 1 ثم انقر على إرسال.
  4. تعمل الشركة على تأكيد الطلب وبهذا تكون قد اشتركت في الخدمة.

اقرأ أيضًا: كيفية معرفة الخدمات المشترك بها من اتصالات مصر

أسئلة شائعة

هناك مجموعة من الأسئلة الشائعة التي يطرحها مستخدمو اتصالات مصر فيما يتعلق بخدمة تحويل المكالمات لرقم آخر، وتنحصر هذه الأسئلة في الآتي:

كيف تعرف ان المكالمة محولة؟

أدرج كود إلغاء الخدمة، وفي حالة أخبرك أنه تم الإلغاء فهذه يعني أنها محولة.

ما هي اعادة توجيه المكالمات؟

إعادة توجيه المكالمات تُعتبر من الخيارات التي يتم اللجوء فيها إلى البريد الصوتي المُسجل أو أي رقم آخر للتواصل معه في بعض الحالات.

ما معنى لم تتم اعادة التوجيه؟

إن ظهرت لك جملة لم تتم إعادة التوجيه فذلك يعني أن أحد أنماط إعادة التوجيه يوجد في الغالب في الصفحات التي تحتوي على مؤقت زمني، لبدء عملية ما.

خدمة تحويل المكالمات من اتصالات مصر أصبحت من الخدمات المهمة التي لا غنى عنها، ولكن في حالة عدم رغبتك في استخدامها ستتمكن من إلغائها بسهولة.

شارك هذا المقال

أضف تعليق