كيف اعرف نقاطي في سوا

لمن لا يعرف قطاف سوا، هو برنامج مجاني، مقدم من شركة الاتصالات السعودية، حيث تحثّ عملاءها من خلاله على جمع النقاط التي تشجعهم على الاشتراك في خدماتها المختلفة ودفع الفواتير؛ إذ يُمكن أن يستبدل العميل النقاط التي يجمعها بمكافآت، مكالمات أو رسائل مجانية؛ في هذا المقال، سنجيب عن أسئلة العملاء حول برنامج نقاط سوا والتي أهمها كيف اعرف نقاطي في سوا ؟.

طريقة التسجيل والاشتراك في برنامج قطاف

في قطاف سوا، تكسب نقاطًا مقابل كل 1 دينار كويتي تنفقه، وكما قلنا يمكنك استبدال النقاط بمزايا تختارها أنت. طبعًا عند الاشتراك في البرنامج، هناك باقة ترحيبية تنتظرك بمجرد الاشتراك تضم 50 نقطة خاصة بعملاء مسبقي الدفع، و100 نقطة للعملاء آجلي الدفع. أما للاشتراك، ما عليك سوى إرسال الرقم “77” إلى الرمز “999”.

ويمكنك الاشتراك بطريقة أخرى وهي عبر إحدى قنوات شركة الاتصالات السعودية إس تي سي (STC): موقع STC الرسمي من هنا، أو موقع مركز خدمة العملاء من هنا، أو أحد فروع STC من هنا.

كيف اعرف نقاطي في سوا

يمكن لأي عميل سجّل في برنامج سوا الاستعلام عن رصيد نقاطه، وذلك بإرسال رسالة نصية إلى رقم خدمة العملاء “902”، وبالطبع كود الرسالة هو “1860” من رقم الهاتف الخاص بالمستخدم، أو حتى من أي رقم آخر تم إدراجه تحت نفس اسم الحساب.

بعد أن تقوم بإرسال الرسالة النصية، يجب أن تنتظر رسالة التأكيد التي تتضمن قيمة رصيد نقاطك. وستستلم رسالة تقول: “رصيد قطاف الحالي قيمته..كذا.. نقطة”، أما إذا حاولت طلب الكود بدون الاشتراك بالبرنامج، ستصلك رسالة مفادها أنه لا يمكنك الاستفادة من الخدمة، وهكذا نكون قد أجبنا عن تساؤل أغلب العملاء “كيف اعرف النقاط في قطاف سوا؟”.

استخدامات نقاط قطاف سوا

هناك عدة استخدامات لنقاط سوا، إذا يمكنك استبدال النقاط التي في رصيدك بمكافآت سواء داخلية، مثل استبدالها بباقات رسائل أو مكالمات؛ أو مكافآت خارجية من خلال الشركة.

 حيث تعقد شركة قطاف شراكة مع عدة شركات وتعطي قسائم شرائية لتستفيد كعميل وتقوم بشراء أي قطعة تريد من شركاء قطاف البالغ عددهم حوالي 27 شركة منها: العزيزيه بنده، ولبون، وحلويات أنوش، والزقزوق للأجهزة المنزلية، وعالم سوني، وبدجت لتأجير السيارات، والرفاعي، وباريس جاليري، وغيرها الكثير. كما تستطيع أيضًا تحويل نقاطك إلى ريالات سعودية.

كيفية تحويل نقاط قطاف إلى ريال

أعلنت شركة الاتصالات السعودية عن قيمة نقاط قطاف بالرّيال السّعودي، حيث تعادل كل خمس “5” نقاط من قطاف، ريالًا سعوديًا واحدًا “1 ريال”، وهذا يعني أنه لو لديك مثلًا 500 نقطة، فهي تعادل 100 ريال سعودي.

خطوات شحن رصيد قطاف

يمكنك تحويل نقاط قطاف بشكل فوري من خلال إرسال رسالة إلى الرقم 902، تتضمن الرسالة ما يلي: الرقم “1870” يتبعه “مسافة” ثم “رقم الهاتف” ثم “مسافة” ثم قيمة الرصيد أي “عدد النقاط” التي تريد. مثل 1870 0500000000 20، ثم نرسله إلى 902. طبعًا انتبه إلى أن قيمة النقاط المحولة يجب أن تكون من مضاعفات العدد 20. واعلم أن الحد الأقصى لعدد النقاط التي يمكنها تحويلها إلى البرنامج والاستفادة منها بالشهر هي 100، وعدد النقاط التي يمكنها استقبالها بالشهر الواحد هي 300.

هناك العديد من الطرق التي تتيح لك شحن رصيد نقاط في قطاف أيضًا، حيث وبدفع الفواتير بأنواعها يمكنك كسب الكثير من النقاط. كما تستطيع شحن رصيد من خلال التسوق في نظارات المها، والتسوق في ألعاب طوكيو، الشراء من برج فيول، حتى بامتلاك أي من أجهزة أمازون فأنت مؤهل لكسب النقاط، وعن طريق الحجز عبر فلاي إن، وبالإضافة إلى الحجز والسفر في الخطوط السعودية، كل ذلك يتيح لكن شحن الرصيد.

بعد الإجابة على عدة تساؤلات، كيف اعرف نقاطي في سوا وكيفية تحويل تلك النقاط إلى ريالات، وأكثر استخدامات نقاط سوا، ننوّه مرة أخرى إلى أن الاشتراك في خدمة سوا قطاف مجاني تمامًا، ودائمًا تُقدم المزايا العديدة لتشجيع العملاء على تجميع النقاط.

شارك هذا المقال

أضف تعليق