كود قفل خط اتصالات

يعدّ كود قفل خط اتصالات من الأكواد التي يطلب التعرف عليها، وهذا لمدى أهمية تلك الخدمة التي تقدمها شركة اتصالات للعملاء، حيث تساعدهم على حماية الهواتف من الاختراق من خلال فصل الهاتف بصفة كاملة عن الشبكة. ولهذا يميل الكثير من العملاء لاستعمالها. وخلال هذا المقال سوف تتعرف إلى خاصية كود قفل خط اتصالات بشكل كامل، بالإضافة إلى كود إلغاء قفل الخط، وغير ذلك من المعلومات الهامة، لذا تابعونا.

كود قفل الخط اتصالات

كود قفل خط اتصالات

يمكن أن يتم قفل الخط من خلال كتابة كود قفل خط اتصالات وهو #0200*21*، حيث يعتبر هذا الكود هو الأساسي لإلغاء تلك الخدمة والذي قامت شركة اتصالات بتحديده.

كما يمكنك استخدام الرمز #787*21* للإشارة إلى أن الرقم مغلق أو غير متاح لمن يريد الاتصال بك. لكن الخدمة لن تعلمك بمن حاول الاتصال بك، إلا إذا قمت بالتسجيل في خدمة Big Cool بإحدى الطرق التالية:

  • يمكنك الاشتراك عن طريق إدخال الرمز #787* عبر الهاتف والاشتراك في ميزة معرفة الأرقام التي حاولت الاتصال بك، وسيتم تأكيد الاشتراك في الخدمة برسالة من شركة اتصالات.
  • أو يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق My Etisalat من هنا للأندرويد، ومن هنا للأيفون، والاشتراك في الخدمة عبر تطبيق My Etisalat. فبعد الاشتراك في خدمة الهاتف غير متاح، اختر خدمة Big Call واشترك في الخدمة.

شروط قفل خط اتصالات

من أجل نجاح قفل خط اتصالات مع خاصية معرفة رقم المتصل تحتاج إلى الاشتراك في خدمتين:

  • خدمة الهاتف مغلقة.
  • خدمة مكالمات فائتة لمعرفة من كان يحاول الاتصال بك.

كود خاصية اتصالات مغلق مع معرفة المتصل

يمكن التعرف على الشخص المتصل أثناء تفعيل خدمة قفل الخط، أو في حالة أن الهاتف خارج نطاق الخدمة، أو إذا كان مغلقًا، وهذا من خلال طلب #789*. وتعرف هذه الخدمة باسم كول كبير، ويتم خصم خمسة قروش في حالة الاستمتاع بتلك الخدمة من أجل معرفة الأشخاص الذين قاموا بطلبك خلال فترة إغلاق الهاتف.

كود إلغاء قفل الخط اتصالات

أيضًا لإلغاء عملية قفل الخط بنجاح عليك الاتصال بالكود التالي #002##. أو من موقع اتصالات الرسمي من هنا، تدخل إلى الموقع من خلال حسابك وتختار إلغاء الخدمة وسيتم تأكيد الإلغاء برسالة نصية تفيد بأنك قد سجلت خروجك من الخدمة وستتمكن من استقبال المكالمات مرة أخرى.

أو بإمكانك أيضًا الاستعانة بتطبيق ماي لإلغاء قفل خط اتصالات بكل سهولة. مع العلم أنك إذا ألغيت اشتراكك في الخدمة، فسيتم إلغاء اشتراكك في الخدمتين Great Cool Service وPhone Service Closed، كما يمكنك الاشتراك في كلتا الخدمتين في أي وقت وإلغاء اتصالك في أي وقت دون أي مشاكل.

رسوم الاشتراك في خدمة مغلق اتصالات

ستقوم الشركة بخصم 30 قرشًا كقيمة للاشتراك الشهري لكود قفل خط اتصالات، وإرسال رسالة تأكيد للاستمتاع بالخدمة والتعرف على الارقام التي حاولت التواصل معك.

أقرأ أيضًا: معرفة رمز الباك اتصالات

خاصية الرقم غير صحيح اتصالات

تعرف تلك الخاصية باسم تحويل المكالمات ويتم تفعيلها عن طريق الآتي:

  1. ينبغي أن ترسل رسالة إلى رقم 767.
  2. ثم اختر قائمة التحويلات.
  3. بعد ذلك يمكن كتابة رقم غير صحيح.
  4. كما يمكنك التحكم في قائمة كاملة كظهور رسالة الرقم غير صحيح لهم.

الغاء خاصية الرقم غير صحيح اتصالات

حتى يتم الغاء خاصية الرقم غير صحيح يمكنك إرسال رسالة بها رقم 1 إلى الرقم 767، وفي تلك الحالة يتم إرسال رسالة لك تفيد بإلغاء الخدمة بنجاح.

اقرأ أيضًا: طريقة إلغاء كول تون اتصالات

معرفه المتصل عند قفل خط اتصالات

يمكن معرفة المتصل من خلال خدمة كول كبير، ولكن يجب تجديد الاشتراك بالخدمة بشكل شهري بقيمة خمسة جنيهات، وذلك عبر طلب الكود *787#.

اقرأ أيضًا: معرفة المكالمات الفائتة من اتصالات

مميزات خدمة الرقم غير متاح اتصالات

هناك مجموعة من المميزات التي تحصل عليها بعد تفعيل كود قفل خط اتصالات، وهي:

  • تتيح عدم استقبال المكالمات المزعجة في حالة تعرض الرقم للمعاكسات.
  • تتيح خدمة عدم الإزعاج في حالات الدراسة والعمل والتواجد في الاجتماعات.
  • إمكانية فصل الهاتف عن الشبكة بصورة مجانية تمامًا.
  • عدم تعرض الهاتف للضرر من عمليات غلق الهاتف وفتحه مرات عديدة، وكذلك عدم تعرض بطاقة الهاتف للضرر.
  • يمكنك الاشتراك وإلغاء هذه الخدمة في أي وقت.
  • لا تشعر بالحرج من عدم الرد على رقم، حيث أن هذه الخاصية تساعد على الاعتقاد بوجود خلل في الشبكة الخلوية.
  • لا يكفي تفعيل وظيفة “اتصالات” في الهاتف، ولكن هذه الوظيفة تتطلب الاشتراك في خدمة أخرى وهي خدمة تحديد هوية المتصل عندما يكون الهاتف مغلقاً، وذلك من خلال كود تحويل المكالمات اتصالات.
  • تتيح لك هذه الخدمة حظر أي رقم مزعج يحاول الاتصال بك أو صديق على وشك الاتصال بك ولا تريد التحدث إليه دون إحراج.

بهذا يتضح أن كود قفل اتصالات هو ذلك الكود الذي يستخدم في حالة عدم رغبة المستخدم في الإزعاج حيث أنه يساعد على فصل الهاتف بشكل تام وكامل عن الشبكة.

شاهد أيضًا: كود باقات نت اتصالات وكيفية تفعيلها

أشهر أكواد الخدمات التي توفرها اتصالات مصر

تتمثل أشهر أكواد الخدمات التي توفرها اتصالات مصر بما يلي:

الخدمةالكود
كود التعرف إلى نظام خطك
555
كود التعرف إلى رقمك 947#*
تغيير نظامك 525
لإلغاء الاشتراك في خدمة الكول تون 5#*15*
أو اتصل على 1500
للتعرف إلى باقات المكالمات688#*
طلب رسائل الضبط100#*
لطلب كلمني شكرًا #الرقم*111*
لخدمة سلفني شكرًا911#*

الأسئلة الشائعة

كيف تجعل هاتفك مغلقا مع معرفة من هو المتصل؟

يمكنك جعل هاتفك مغلقا مع معرفة من هو المتصل بكل سهولة، ومنع المكالمات المزعجة، عن طريقطلب كود (#787*21*)، وسوف تظهر لك رسالة مثبتة بأنه تم إعادة توجيه المكالمات، وتم الاشتراك في الخدمة بنجاح وتفعيلها على خطك.

ازاي اعمل تليفوني غير متاح لرقم معين اتصالات؟

يمكنك عمل تليفونك غير متاح لرقم معين اتصالات عن طريق الاشتراك الشهري من خلال طلب كود #1*45* أو الاشتراك يوميا عن طريق استخدام كود #2*45*.

نكون بهذا الأمر قد وضحنا ما هو كود قفل خط اتصالات، والطريقة التي يمكن بها إلغاءقفل خط اتصالات، بالإضافة إلى كيفية تفعيل خاصية الرقم غير صحيح، لذا تابعونا.

شارك هذا المقال

أضف تعليق