طريقة تحويل رصيد سوا

يبحث عملاء شركة اس تي سي السعودية دائماً عن طريق معرفة طريقة تحويل رصيد سوا. حيث توفر شركة الاتصالات السعودية كثيرًا من الطرق البسيطة التي تمكن عملاءها من معرفة الرصيد عبرها.

ومن خلال مقالنا اليوم سوف نعرض لكم أفضل الطرق وأبسطها لمعرفة الرصيد على الشريحة الخاصة بكم داخل المملكة العربية السعودية، وسوف نعرض كافة المعلومات والأسئلة التي تدور حول هذا الأمر.     

معرفة رصيد سوا

تعد شركة سوا من أفضل الشركات المتاحة للاتصالات داخل المملكة العربية السعودية، حيث تأسست عام 1998 وظلت في تطور وتقدم حتى وصلت إلى الشكل المتعارف عليه الآن.

كما يتكاتف جميع العاملون في شركة سوا لتقديم أفضل العروض والخدمات التي تتناسب مع عملائهم. ومن خلال هذه الطريقة تحقق الشركة أعلى المكاسب بين جميع شركات الاتصالات على مستوى العالم بأكمله.

تقدم شركة الاتصالات السعودية عدة طرق حتى تساعد عملاءها لمعرفة الرصيد بشكل مجاني، ويوجد بعض الأكواد التي يتم من خلالها معرفة الرصيد المتبقي لدي شريحة العملاء.

وقد أتاحت شركة الاتصالات السعودية رقم خدمة العملاء 900 لمعرفة رصيد سوا من خلال هذا الرقم. كما يمكن الاتصال على الرقم 0560101100 إذا كنت داخل المملكة العربية السعودية، أما إذا كنت خارج الدولة فيمكنك الاتصال على الرقم 966560101100+ .

كيفية معرفة رصيد سوا

 يمكن لعملاء شركة سوا الاستعلام عن الرصيد، وذلك عن طريق الضغط على *166#. كما يمكنك الاستعلام عن الرصيد الخاص بك من خلال الاتصال على الرقم 1500 لكي تتواصل مع خدمة العملاء.

ويمكنك الاستعلام عن رصيدك عن طريق إرسال إلى الرقم 900 رسالة قصيرة بها الرقم 888، وسوف يتم الرد عليك برسالة أخرى بها قيمة رصيدك المتبقي في الشريحة الخاصة بك.

اقرأ هنا: شريحة بيانات سوا مفتوح 3 شهور بكم

طريقة الاستعلام عن رصيد سوا  

وفرت شركة الاتصالات السعودية عدة طرق لمعرفة الرصيد الخاص بك من خلالها، ومن هذه الطرق:

من خلال كود الاستفسار عن الرصيد   

وفرت شركة الاتصالات السعودية بعض الأكواد المباشرة التي يتم من خلالها معرفة الرصيد المتبقي في شريحتك الخاصة بها، وهذا عبر:

  • الاتصال على الرقم الخاص بخدمة العملاء الذي توفره الشركة لعملائها وهو 1500 ويتم من خلاله معرفة الرصيد المتبقي الخاص بك.
  • يمكنك أيضاً الاتصال على الكود المباشر للاستعلام عن الرصيد المتبقي في شريحتك الخاصة وهو *166#، سوف يظهر لك رسالة سريعة تحتوي على الرصيد المتبقي لديك في شريحتك.

عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة   

كما وفرت شركة الاتصالات السعودية طريقة أخرى للاستعلام عن رصيدك بسهولة، وهو من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على 888 إلى الرقم 900، عندما ترسل هذه الرسالة، سوف يتم الرد عليك برسالة قصيرة أخرى، تحتوي على الرصيد المتبقي الخاص بك.

عبر موقع الشركة

من الطرق التي وفرتها شركة سوا، طريقة معرفة الرصيد من خلال موقعها الرسمي وذلك عن طريق:

  1. ادخل إلى الموقع الرسمي لشركة الاتصالات اس تي سي.
  2. سجل معلومات الدخول الخاص بك.
  3. اختر خدمة كيفية الاستعلام عن الرصيد.
  4. سجل جميع المعلومات الخاصة بالرقم الذي ترغب معرفة رصيده المتبقي.
  5. اضغط على الأيقونة استعلام.

سوف يتم إليك رسالة نصية بشكل تلقائي، يوجد بها قيمة الرصيد المتبقي لشريحة الاتصال الخاصة بك.

عبر تطبيق mystc

في ظل التطورات التي تقوم بها شركة الاتصالات اس تي سي، أتاحت تطبيق mystc لمعرفة الرصيد الخاص بك بسهولة وبشكل بسيط، وذلك من خلال:

  1. قم بتحميل التطبيق أولاً من خلال جوجل بلاي.
  2. أبدأ في تشغيل التطبيق.
  3. سجل بيانات دخولك على التطبيق.
  4. اضغط على الأيقونة قائمة الأرقام.
  5. اختر الأيقونة رقم سوا.
  6. اضغط على التالي.

سوف يوضح لك التطبيق البيانات الخاصة بالرصيد المتبقي لديك.

معرفة رصيد بيانات سوا      

تعد طريقة معرفة رصيد بيانات سوا من الخدمات المهمة التي توفر شركة اس تي سي للاتصالات. حيث يتوفر في هذه الخدمة الكثير من العروض والخدمات لجميع أنواع الهواتف المحمولة.

كما يهتم عملاء الشركة بمعرفة الأكواد التي يتم من خلالها الاستعلام عن رصيد بيانات سوا، وهذا يتم من خلال طريقتين، هما:

  • الاتصال بالكود *166#، وسوف تظهر لك رسالة توضح قيمة الرصيد المتبقي لديك.
  • إرسال رسالة على الرقم 1500 بها الرمز 2220، سوف يتم إرسال رسالة لك بشكل تلقائي توضح قيمة الرصيد المتبقي لديك.

معرفة موعد انتهاء صلاحية شريحة سوا  

تعتبر شريحة سوا من الشرائح مسبقة الدفع من شبكة اس تي سي، فهي تعطي للعميل الفرصة لإجراء جميع مكالماته، كما تتيح خدمة المكالمات الدولية والمحلية. إضافةً إلى خدمة تبادل الرسائل النصية وتصفح الإنترنت.

وتختلف صلاحية شريحة سوا من شريحة إلى أخرى. فيمكن أن تتراوح الصلاحية بين 90 يوماً، أو 60 يوماً من وقت التفعيل. وفي حالة عدم شحن الشريحة لمدة 90 يومًا آخر، يتم إيقاف خدمة الشريحة نهائياً.

ويمكن لعملاء شركة اس تي سي معرفة مدة صلاحية الشريحة، وذلك من خلال طريقتين:

الطريقة الأولى

إرسال رسالة نصية تحتوي على الرمز 2220 إلى الرقم الخاص بمركز خدمة سوا وهو 920، لتصلك رسالة الرد من شركة سوا بها موعد انتهاء الصلاحية الخاص بالشريحة، وما هو الرصيد المتبقي بها.

الطريقة الثانية

الدخول إلى الموقع الرسمي لشركة سوا، ثم الضغط على (كويك نت) الموجودة بالقائمة الرئيسية. وأخيراً الضغط على (الباقة الآلية)، سوف يظهر بعدها تقرير يفيد موعد انتهاء صلاحية الشريحة، والرصيد المتبقي لديك.

يمكن تمديد صلاحية الشريحة عند الاستمرار في استخدام الشريحة، وذلك عن طريق إعادة شحن الشريحة، أو الإشتراك في خدمات الإنترنت، وغيرها.

طريقة تحويل رصيد سوا    

يمكن لعملاء شركة سوا استخدام خدمة تحويل رصيد سوا، وذلك عن طريق رقم الهوية من خلال إرسال رسالة نصية إلى الرقم 1500 تحتوي على الكود *133*رقم التليفون الذي تريد تحويل الرصيد إليه#.

كما يمكن تحويل رصيد سوا دولي من خلال إرسال رسالة نصية إلى الرقم 801500 تحتوي على الكود *133*رقم الشخص المراد تحويل إليه الرصيد ثم المبلغ المراد تحويله#.

خدمة عملاء STC

أتاحت شركة اس تي سي للاتصالات رقم لخدمة العملاء بشكل مجاني، يمكنك التواصل معهم عند مواجهة الصعوبات والمشاكل الخاصة بشريحتك، وهذا يتم كالآتي:

  • الاتصال على 900 إذا كنت من عملاء شركة سوا.
  • الاتصال على 0114555555 إذا لم تكن من عملاء شركة سوا.
  • الاتصال على الرقم 114555555 996 + من خارج المملكة العربية السعودية.
  • الاتصال على رقم البرقية الهاتفية 969 أو الاتصال على الفاكس الخاص بالبرقية الهاتفية 8003030969، إذا كنت من مستخدمي تطبيق mystc.

نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا عن طريقة تحويل رصيد سوا، ونتمنى أن نكون قد وضحنا جميع المعلومات التي تخص شركة سوا، والطرق التي تقدمها الشركة لمعرفة الرصيد بها.

شارك هذا المقال

أضف تعليق