خاصية الرقم غير متاح فودافون لرقم معين أو لجميع الأرقام 2024

خاصية الرقم غير متاح فودافون لرقم معين تعتبر من الخدمات المقدمة من شركة فودافون مصر من أجل الحفاظ على خصوصية العملاء وحمايتهم من التعرض للازعاج بسبب تكرار الاتصال من قبل أرقام غير مرغوبة لهم، فإذا كنت تريد أن تجعل هاتفك غير متاح بالنسبة إلى بعض الأرقام فإن شركة فودافون توفر هذه الخدمة إلى العملاء.

خاصية الرقم غير متاح فودافون لجميع الارقام

لم تقتصر خاصية الرقم غير متاح لرقم معين فقط بل بإمكان العميل من الاستفادة منها لجميع الأرقام من خلال كود مختصر. ويمكنكم الحصول عليها من دون دفع رسوم إدارية، وفي حال الرغبة في الاشتراك بها عليكم الاتصال على إدخال كود خاصية غير متاح فودافون #777*21*والنقر على زر الاتصال أو كتابة هذا الكود #21# .

كيفية منع رقم من الاتصال بي فودافون

تندرج هذه الخاصية ضمن قائمة الخواص المدفوعة، والتي يمكن من خلالها أن يمنع العملاء المعاكسات التي يتعرضون لها عندما يقومون بتحديد أرقام معينة لمنع الاتصال بهم، دون بقية من الأرقام الموجودة لديهم.

تحدد مجموعة الأرقام التي يرغب العميل في منعها من الاتصال به، وتدرج ضمن القائمة السوداء التي يمكن أن تتسع لحوالي 200 رقمًا مختلفًا. وبعد غضافة هذه الأرقام إلى القائمة السوداء يظهر رقمك لهم كأنه مشغول أو مغلق أو غير موجود في الخدمة. وبالتالي يمكنك الاستفادة من خاصية كود مشغول فودافون أو مغلق.

تعرف على: استلاف رصيد فودافون

خاصية الرقم غير متاح فودافون لرقم معين اشتراك شهري

خاصية الرقم غير متاح فودافون لرقم معين اشتراك شهري
خاصية الرقم غير متاح فودافون لرقم معين اشتراك شهري

لتفعيل خاصية الرقم غير متاح فوادفون لرقم معين يمكن الاتصال على كود فودافون غير متاح *45*1# للاشتراك الشهري في الخدمة وذلك بكلفة 3 جنيهات فقط، تخصم شهريًأ عند التجديد التلقائي للخدمة.

ويمكن إضافة الأرقام إلى القائمة السوداء لمنع المعاكسات عبر الكود #رقم الهاتف*45*، في حين يمكن حذف الأرقام من القائمة عبر استخدام الكود #رقم الهاتف*4*45* الذي يلغي حظر الرقم من فودافون.

كما يستطيع العميل منع المتصل من الاتصال به عبر الكود #0*7*

خاصية الرقم غير متاح فودافون لرقم معين اشتراك يومي

يرغب بعض العملاء في تفعيل خدمة غير متاح فودافون بشكل يومي، وهو خيار أتاحته شركة فودافون عبر الاتصال بكود #2*45* بكلفة 30 قرش يومي تخصم يوميًا عند التجديد التلقائي للخدمة.

ويمكن للعميل استخدام نفس الأكواد الموجودة في الأعلى لإضافة أو حذف أرقام معينة داخل هذه الخدمة.

اقرأ أيضًا: ما هو كود قفل الخط وفتحه من فودافون

مميزات وعيوب خاصية الرقم غير متاح فودافون لرقم معين

مميزات وعيوب خاصية الرقم غير متاح فودافون لرقم معين
مميزات وعيوب خاصية الرقم غير متاح فودافون لرقم معين

تعتبر خاصية عدم الازعاج فودافون من الخدمات التي تساعد على العمل منع المعاكسات، وكل ما على العميل هو أن يتصل على الشركة من خلال الأكواد المتاحة حيث:

  • تمنع هذه الخدمة الأفراد من الاتصال بك عبر استخدام أكواد معينة لتقييد وصول بعض الأشخاص إليك.
  • لا تسبب هذه الخدمة أي ضرر للهاتف أو البطاقة.
  • لا يتكبد العميل عند تفعيل الخدمة أي مصاريف إضافية.
  • عند تفعيل الخدمة سيصل العميل رسالة كلما حاول أحد الأرقام المحظورة الاتصال به.

تابع أيضًا: الغاء خدمات فودافون

الغاء رقم من القائمة السوداء فودافون

نستطيع تشغيل خاصية الرقم غير متاح فودافون لرقم معين، ويمكن أن نقوم بإلغاء خدمة منع المعاكسات فودافون بالطريقة البسيطة والسهلة، وكل ما علينا هو أن نقوم بكتابة كود الالغاء والاتصال.  سوف تصل إلى الهاتف توضح بأن هذه الخدمة قد تم إلغاؤها. لأن هذا الأمر ربما يسبب الكثير من المشاكل عندما نغلق الهاتف، كما أننا ربما نتعرض إلى الكثير من الإحراج إذا لم نتمكن من الرد على هذه المكالمات.

كود غير متاح فودافون

لتفعيل خاصية غير متاح فودافون كل ما عليك فعله هو الاتصال على الكود “*21*777#”، أما لإلغاء الخدمة، فاتصل على الكود “#21#”. وتلك الخدمة متوفرة لدى العديد من شركات الاتصالات كشركة اورنج التي وفرت أيضًا كود قفل خط اورنج لمنع الإزعاج، أو شركة اتصالات التي وفرت خاصية اتصالات غير متاح لمنع معاكسات الاتصالات المزعجة.

شاهد ايضًا: كود اورنج لجعل الموبايل غير متاح.

تحويل المكالمات فودافون لمنع الإزعاج

تحويل المكالمات فودافون لمنع الإزعاج
تحويل المكالمات فودافون لمنع الإزعاج

توفر فودافون للعملاء خاصية تحويل المكالمات التي تتيح للعميل إضافة رقم غير رقمه ليصل المتصل إليه بحال كان رقمه الأساسي مغلق أو مشغول أو حتى غير متوفر. ويمكن ذلك من خلال الأكواد التالية:

  • لتفعيل الخدمة، اتصل على الكود التالي “*67**رقم الهاتف المراد تحويل المكالمة له#.
  • لإلغاء تفعيل الخدمة، اتصل على الكود التالي “#67##.
  • في حال عدم الرد على المكالمات، اتصل على الكود “*61**رقم الهاتف#”، أما لإلغائها اتصل على “##61#”.
  • بينما عند عدم توفر الخط، أو انشغاله. اتصل على الكود “*62**رقم الهاتف#”، ولإلغائه اتصل على الكود “#62##”.
  • كود الرقم غير صحيح فودافون هو “*21*رقم هاتف غير رقم هاتفك#”.

خاصية الرقم غير صحيح فودافون

يمكنك تفعيل خدمة الرقم غير صحيح فودافون من خلال الاتصال بالرمز المجاني #0200*21*، حيث أنَّ هذه الخدمة تظهر للشخص المتصل أن الرقم غير صحيح ولكن يبقى رقمك يعمل وتستطيع الاتصال بأي شخص تريد وفي أي وقت، وإذا أردت إلغاء هذه الخدمة يمكنك ذلك من خلال الاتصال بالرمز #21#.

خاصية الرقم غير متاح فودافون مع معرفة المتصل

يمكنك تفعيل خاصية الرقم غير متاح فودافون لحمايتك من المتطفلين مع معرفة من المتصل من خلال الاتصال بالرمز *21*777#، حيث يمكنكك تفعيل هذه الخدمة لجميع الأرقام أو  لرقم معين.

كود إلغاء خاصية الرقم غير متاح فودافون

يمكنك إلغاء اشتراكك في خاصية الرقم غير متاح فودافون سواء لجميع الأرقام أو لرقم معين من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • بالنسبة لإلغاء خاصية الرقم غير متاح فودافون لجميع الأرقام يمكنك ذلك من خلال الاتصال بالرمز #21#  وبعدها سيتم إلغاء هذه الخدمة لجميع الأرقام.
  • أما بالنسبة لإلغاء خاصية الرقم غير متاح فودافون لرقم معين فيمكنك ذلك من خلال الاتصال بالرمز #رقم الهاتف *4*45*، حيث سيتم إلغاء تفعيل الخدمة على الرقم المحدد من بين مجموعة الأرقام التي تم تفعيل الخدمة لها.

شاهد ايضًا: كود قفل خط اتصالات

الأسئلة الشائعة 

ازاي اخلي رقمي فودافون غير متاح؟

يمكنك جعل رقم فودافون غير متاح من خلال الاتصال بالرمز *21*777#.

ازاي الغي خاصية غير متاح فودافون؟

يمكنك إلغاء خاصية الرقم غير متاح من فودافون من خلال الاتصال بالرمز  #21#.

تحدثنا في هذا المقال عن خاصية الرقم غير متاح فودافون لرقم معين، وتناولنا جميع التفاصيل حول هذه الخدمة، ونتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم.

شارك هذا المقال

أضف تعليق