كيف يمكن حساب نقاط موبايلي

حساب نقاط موبايلي هو أمر يهم الأشخاص المشتركين في خدمة نقاطي التابعة لشركة موبايلي في المملكة السعودية. وهذه الخدمة عبارة عن برنامج يعطي جوائز لمن يجمع نقاطًا كثيرة من عملاء الشركة. حيث يتم استبدال هذه النقاط بمكافآت قيمة، ومن الممكن أن يتم استبدالها بالريال السعودي حسب رغبة العميل.

ما هو برنامج نقاط موبايلي؟

هو برنامج تم تصميمه لعملاء شركة موبايلي، يحصلون خلاله على نقاط كمكافأة عند استخدامهم للخطوط المفوترة أو مسبقة الدفع، حيث يرسلون رسائل أو يجرون مكالمات من خلال هذه الخطوط، ويمكنهم كذلك الحصول على النقاط في حالة قيامهم بالشراء والتسوق من الفروع التي تشترك مع شركة نقاطي في أرجاء المملكة العربية السعودية.

يتم تصعيد المشترك في المستويات التي تقدر بـ 17 مستوى تبعاً لعدد النقاط الخاصة بكل عميل، خُصص منها المستوى السادس عشر والسابع عشر لعملاء خدمة راقي فقط. ويضم كل مستوى مكافآت مختلفة عن المستويات الأخرى.

اقرأ هنا: كيفية استبدال نقاط موبايلي من جرير

كيف يمكن جمع النقاط من موبايلي

يمحنك البرنامج المكافآت من خلال النقاط التي تجمعها. وتتم آلية جمع النقاط عبر:

جمع النقاط عن طريق خدمات موبايلي

تقدم شركة موبايلي العديد من الخدمات التي بمجرد اشتراك العميل بها واستخدامها يحصل في الحال على نقاط مقابل استخدامه لأي خدمة من خدمات الشركة. ومن هذه النقاط، نقاط الخدمة المكتسبة للدفع الآجل للباقات، بحيث يُمنح العميل نقطة واحد مقابل 1 ريال يدفع للباقة مسبقة الدفع، ونقطة واحدة مقابل ريال واحد يتم صرفه مقابل إجراء اتصال أو إرسال رسالة نصية.

جمع النقاط عن طريق التسوق

يمكنك كذلك لعملاء الشركة زيادة نقاط موبايلي وذلك عند قيامهم بالتسوق والشراء من الشركات التجارية المشتركة مع موبايلي. إذ يحق للعميل تحصيل النقاط مقابل كل عملية شرائها يقوم بها.

ويخصص لكل قسم من المشتريات عدد نقاط مختص به. ففي قسم العناية بالبشرة والشعر يحصل العميل على نقطة واحدة مقابل كل 2 ريال يتم إنفاقه على أي منتج. ويحصل على نقطة مقابل كل 4 ريال ينفقها في قسم الإلكترونيات.

وهكذا الحال في باقي الأقسام، لكن مع اختلاف المبلغ الذي سيقابله نقطة واحدة هدية للعميل.

جمع النقاط من خلال شركاء البنوك

تشترك شركة موبايلي مع مختلف البنوك في أرجاء السعودية. فيحصل العميل على نقاط عند الدفع من بطاقته الائتمانية، أو في حال القيام بعملية تحويل النقاط الخاصة به من برنامج مكافآت البنك إلى برنامج نقاطي.

ويمكن توضيح ذلك من خلال بنك “سيمبا” كنموذج لهذا التحالف بين البنك وشركة موبايلي. حيث يمنح هذا البنك العميل نقاط مكافأة على كل عملية شراء تتم من خلال البطاقة الائتمانية الخاصة بالبنك، ومن خلال هذا يُمنح العميل نقطة واحدة مقابل 6 ريال يتم دفعها عن طريق البطاقة الائتمانية.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب باقة راقي وكيفية الاشتراك بها 

طريقة حساب نقاط موبايلي

إن النقاط التي يتم تجميعها تبعاً لشركة موبايلي يتم حسابها بالريال السعودي، حيث يمنح مقابل كل خمس نقاط 1 ريال سعودي، ويمنح مقابل كل 50 نقطة مبلغ 10 ريال سعودي وهكذا. ويمكن توضيح ذلك من خلال الآتي:

عدد النقاطالمكافأة
1500200 ريال سعودي، أو 200 ريال تخفيض على قيمة الفاتورة.
22500 نقطة330 ريال، أو استبدال المبلغ بفاتورة شراء.
30 ألف نقطة500 ريال سعودي.
38 ألف نقطةخصم 700 ريال على الفاتورة.
75 ألف نقطةتخفيض في الفاتورة بمقدار 1500 ريال، او استبدالها بقسائم شرائية.

استخدام نقاط موبايلي

هناك أكثر من استعمال لهذه النقاط، وجميعها تصبّ في مصلحة العميل. إذ يمكنه استبدالها بالنقود، أو بخصم على الفاتورة، أو يمكنه أن يحصل على دقائق وميجابيتس بقيمة المبلغ الذي استوفته النقاط.

كما ويمكنه شراء أي سلعة تتمثل في الأدوات الكهربائية أو البصريات وغيره وذلك عن طريق أحد المتاجر التي توجد في المملكة العربية السعودية وتكون مشتركة مع شركة موبايلي في هذه الخدمة.

طريقة تفعيل خدمة نقاط موبايلي

بعد معرفة حساب نقاط موبايلي يمكنك معرفة الطريقة الصحيحة لتفعيل الخدمة من خلال اتباع الآتي:

  1. يجب على العميل التأكد من أن الأرقام التي يرغب بإضافتها تندرج تحت رقم هوية واحدة.
  2. يجب تفعيل رقم رئيسي واحد للخدمة، وذلك عن طريق زيارة العميل حسابه الخاص على موقع موبايلي الذي قام بالتسجيل فيه مسبقاً.
  3. يتمكن العميل من إضافة الأرقام التي يرغب بها في حساب واحد، وذلك يتم بعد تعيينه للرقم الرئيسي.
  4. من الممكن أن يكون هذا الرقم الرئيسي هو أحد الأرقام المضافة في حساب العميل.
  5. يجب على العميل اختيار رقم ثانوي لإضافته، وبعدها سيرسل إليه رسالة نصية للموافقة على إضافته.
  6. عند الموافقة على الرقم سيتم إضافته، لكن في حالة رفضه لن يتم إضافته وسيتم إبلاغ العميل بذلك من خلال إرساله رسالة نصية له.

طريقة إلغاء خدمة موبايلي

يمكن للعميل إلغاء هذه الخدمة من خلال اتباع الطرق التي ذكرناها في الأعلى، حيث يمكنه إلغاء الرقم الرئيسي أو الثانوي من خلال الآتي:

  • الرقم الرئيسي: عند قيام العميل بإلغاء هذا الرقم فإنه بذلك يحذف جميع النقاط من الرقم الرئيسي ويحتفظ بها في الثانوي في حساب العميل.
  • الرقم الثانوي: عند إلغاء الرقم الثانوي سيتم بذلك حذف النقاط من الرقم الثانوي فقط بينما نقاط الرئيسي ستظل كما هي.

تابع معنا: آلية استبدال نقاط موبايلي برصيد مجاني

مدة صلاحية النقاط المستبدلة من موبايلي

تبدأ شركة موبايلي في حساب الصلاحية لنقاط العميل التي حصل عليها من خلال القيام بالعديد من العمليات، وذلك من أول يوم قام فيه باختيار برنامج نقاطي وتمكن من الحصول على هذه النقاط.

وهناك مدة صلاحية مخصصة لهذه النقاط يمكن للعميل في خلالها استخدام النقاط واستبدالها؛ وفي حال مرور هذه المدة دون قيامه باستبدالها ستفقد. وتقدر هذه المدة بعامين، تنبه خلالهما الشركة العميل من خلال رسالة نصية عند اقتراب موعد انتهاء هذه الصلاحية، ليتمكن من الاستفادة بها من خلال أحد المحال التجارية المشتركة مع شركة موبايلي.

أماكن استبدال نقاط موبايلي

بعد أن شرحنا الطريقة المستخدمة في حساب نقاط موبايلي وكيفية تفعيل وإلغاء الخدمة، يمكن توضيح الأماكن التي يمكن للعميل استبدال هذه النقاط فيها وهي كالآتي:

  • الأماكن التجارية والشركات السياحية.
  • شركات الأزياء المتخصصة في بيع الملابس، وكذلك شركات مستحضرات التجميل والعناية بالشعر.
  • الأفران والمخابز، والمحال بيع لعب الأطفال، والسوبر ماركت.
  • شركات الأدوات الكهربائية والإكسسوارات الخاصة بالسيارات.
  • الهيئات الطبية مثل معامل البرج، والمغربي للبصريات.
  • سوق كوم كذلك من ضمن المتاجر التي تشارك مع شركة موبايلي في هذه الخدمة.

وفي النهاية، نكون قد وضحنا آلية حساب نقاط موبايلي، وبيّنا مجموعة المتاجر والطرق التي يمكن من خلالها استبدال النقاط.

شارك هذا المقال

أضف تعليق