كيفية حجب المكالمات الدولية الواردة stc

تعتبر خدمة حجب المكالمات الدولية الواردة stc إحدى أبرز الخدمات المقدمة من شركة الاتصالات السعودية stc. والتي تهدف إلى حماية خصوصية العملاء، وتجنب إزعاجهم من استقبال مكالمات دولية مزعجة باستمرار. لذلك، لا بد من التعرف إلى كيفية تفعيل تلك الخدمة، وما مدى أهمية تفعيلها بالنسبة لعملاء stc. تابعوا معنا لمعرفة تفاصيل أكثر حول ذلك.

كيفية حجب المكالمات الدولية الواردة stc

كيفية حجب المكالمات الدولية الواردة stc
كيفية حجب المكالمات الدولية الواردة stc

أتاحت شركة الاتصالات السعودية stc لعملائها خدمة مميزة، ألا وهي حجب المكالمات الدولية الواردة stc التي تصلهم وتزعجهم عبر خطواتٍ بسيطة يقوم بها العملاء لتفعيل تلك الخدمة، والتخلص من الإزعاج الذي يتعرضون له من الأرقام الغريبة الدولية. إذ تتمثل خطوات حجب المكالمات الدولية الواردة من stc  بما يلي:

  1. اتصل على شركة stc من داخل السعودية على الرقم “900”، ومن خارج السعودية على الرقم “966114555555”، واطلب الرقم الخاص بتفعيل خدمة حجب المكالمات الواردة الدولية الذي تمنحه الشركة لكل عميل يرغب بمعرفته وتفعيل الخدمة فقط.
  2. حينها سترسل لك الشركة الرقم السري الخاص بك لتفعيل خدمة حجب المكالمات الواردة أو الصادرة.
  3. بعد أن تحصل على الرقم، وفي حال كنت ترغب بتفعيل خدمة حجب المكالمات الدولية الواردة، اضغط على “#كلمة السر*35*.
  4. أما في حال كنت ترغب بحجب المكالمات الواردة الدولية عبر رمز سري آخر من stc، فاضغط على “#كلمة السر*331*”.
  5. وفي حال كنت مسافرًا، وترغب بتفعيل خدمة استقبال المكالمات الدولية من السعودية أثناء تجوالك، اتصل على “#كلمة السر*335*”. أما لإلغاء خدمة المكالمات الدولية الواردة من السعودية stc  أثناء تجوالك خارج المملكة، اضغط على “#كلمة السر*335#”.

اقرأ أيضًا: كيفية تحويل الجوال إلى مقفل سوا

أهمية خدمة حظر المكالمات الدولية الواردة stc

أهمية خدمة حظر المكالمات الدولية الواردة stc
أهمية خدمة حظر المكالمات الدولية الواردة stc

تبرز أهمية حظر المكالمات الدولية الواردة stc في كونها توفر وسائل الأمان والراحة لعملاء stc، وتجنبهم من الإزعاجات المتكررة الناتجة عن ورود مكالمات دولية باستمرار على أرقامهم. وبالتالي تمنحهم الخصوصية الشخصية، وتحمي معلوماتهم، وتجنب سرقتها أو الاحتيال عليها.

كما ويستطيع العميل من خلال خدمة حظر المكالمات الدولية الواردة أن يتحكم بأدق تفاصيل الخدمة، لاسيما أن الرقم السري الذي ترسله الشركة لتفعيلها خاص تمامًا، ولا يرتبط بكود أي خدمة أخرى، الأمر الذي لا يسبب له أي إزعاج في تفعيل الخدمات.

ومن الناحية الأخرى، عند تفعيل العميل لهذه الخدمة لحظر المكالمات الواردة الدولية، فهذا لا يعني عدم استقبال الرسائل. إذ أن خدمة حظر المكالمات منفصلة عن الرسائل. ويمكن للعميل استقبال الرسائل بشكل تلقائي إن رغب بذلك من خلال تفعيله لخدمة استقبال الرسائل عبر كود مخصص من stc.

شاهد أيضًا: خطوات تفعيل والغاء خدمة كمل من stc السعودية.

تكلفة خدمة حجب المكالمات الدولية الواردة stc

حددت شركة stc رسومًا معينة لتفعيل خدمة حجب المكالمات الدولية الواردة stc، حيث تبلغ تكلفة تلك الخدمة حوالي 8 ريالات سعودية. ويمكن لأي عميل يرغب بحجب المكالمات الواردة أن يفعلها.

كيفية إلغاء حجب المكالمات الدولية الواردة stc

قد يرغب العملاء أحيانًا بإلغاء حجب المكالمات الدولية الواردة stc، حيث وفرت شركة stc إمكانية إلغاء تلك الخدمة عبر الاتصال على الكود التالي: “#كلمة السر*35#”.

اقرأ أيضًا: تفاصيل خدمة بيتي فايبر من STC وخطوات الاشتراك فيها.

أشهر أنواع الاحتيال بين عملاء stc

أشهر أنواع الاحتيال بين عملاء stc
أشهر أنواع الاحتيال بين عملاء stc

غالبًا، تحدث الكثير من أنواع الاحتيال بين عملاء stc  بغرض التواصل مع أشخاص معينين بغية سرقة تفاصيلهم الشخصية، أو حساباتهم المصرفية، أو فواتير هواتفهم وما إلى ذلك. والتي تحتم على العملاء تفعيل خدمة حجب المكالمات الدولية الواردة stc. وفيما يلي سنتعرف إلى أشهر أنواع الاحتيال بين عملاء stc:

  • إجراء مكالمات دولية من أرقام غريبة وغير معروفة: كأن يقوم المحتال بالاتصال على العميل من رقم غير معروف، ثم يفصله، ثم يعاود الاتصال عليه، ويكرر ذلك كثيرًا. أو يرسل المحتال للعميل تسجيلًأ صوتيًا ليبقيه متصلًا بالإنترنت. وكل ذلك من أجل أن يكسب المحتال المال عند فرضه لرسوم معينة على المتصل بالخطوط الدولية.
  • ربح اليانصيب: في هذا النوع من الاحتيال، يرسل المحتال إلى العميل رسالة على شكل ربح أو فوز بدعوة يانصيب من أرقام محلية أو دولية؛ مدعيًا بذلك أن هذا الربح مقدم من شركة الاتصالات السعودية stc لبعض العملاء. إلا أن هدفه من ذلك يكون سرقة التفاصيل الشخصية للعميل كمعرفة البنك الذي يتعامل معه، وكم رصيده في البنك، وتفاصيل أخرى.
  • الاحتيال على شكل رسائل قصيرة: على سبيل المثال، يرسل المحتال للعميل رسالة قصيرة تتضمن ترويج مماثل لربح اليانصيب مقابل أن يحول العميل له الأموال، أو يكشف عن الخدمات التي فعلها من الشركة لأسباب معينة. ويكون الغرض من ذلك سرقة بيانات العميل الشخصية.
  •  تطبيقات واتساب وإيمو: حيث يقوم المحتالون بانتحال صفة موظفي عملاء شركة stc، كما ويعرضون صورًا لموظفي stc من أجل إثبات مصداقيتهم. ثم يتصلون بالمستخدمين ويبلغونهم بأنهم محتاجين لأدق المعلومات الشخصية السرية عنهم من أجل غاية معينة للشركة.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل الشرائح المتعددة stc وكيفية تفعيل الخدمة والغائها.

كيفية حماية نفسي من الاحتيال

خطوات حماية نفسي من الاحتيال الإلكتروني

يستوجب اتباع ما يلي:

  • التعرف على مواقع القنوات الرسمية الخاصة بشركة stc لعدم الوقوع ضحية الاستغلال من أي شركة أخرى تدعي بأنها شركة stc.
  • الانتباه لعدم الرد على المكالمات الواردة التي تكون مجهولة الهوية، أو غير معروفة. وبفضل أيضًا عدم فتح الرسائل الغريبة التي تأتي من الأرقام المجهولة، سواء كانت أرقامًا محلية أم دولية.
  • الاحتفاظ بكافة المعلومات، والبيانات الشخصية، والانتباه لعدم الإفصاح عنها لأي جهة تدعي بأنها رسمية، أو من طرف stc. إذ يعتبر ذلك ضروريًا من أجل حماية المعلومات من السرقة، أو الاختراق، أو الاحتيال.
  • عدم الإفصاح عن المعلومات الشخصية الخاصة بـ stc، أو بطاقات الائتمان. ويفضل عدم تحويل الرصيد لأي أرقام غريبة.
  • تفعيل خدمة حجب المكالمات الدولية الواردة stc في حال التعرض لإزعاجات من أرقام غريبة بشكل فوري.

اقرأ أيضًا: كيف ادق على حساب الشخص سوا 

خطوات حماية نفسي من الاحتيال المالي

أما لحماية نفسي من الاحتيال المالي، فيستوجب ما يلي:

  • عدم اطلاع أي شخص كان على البيانات الشخصية أو المعلومات الخاصة ببطاقة الائتمان أو الحساب المصرفي بدون رمز تحقق مثبت.
  • عدم التعامل مع أي من الجهات أو الشركات غير المرخصة أو الموثوقة.
  • محاولة جعل استخدام الإنترنت أكثر موثوقية وأمان، وذلك من خلال تثبيت برامج حماية وفعالة لاستخدام الإنترنت.
  • التأكد من إشعارات البنك التي تصلك من أجل الحسابات المصرفية، وفحصها.
  • إبلاغ الشركة المعنية أو البنك بأي حالة نصب أو احتيال نتعرض لها.
  • التحديث المستمر للبيانات الشخصية الخاصة بالحساب المصرفي للشركة أو البنك.

وفي الختام، وبعد التعرف إلى كيفية حجب المكالمات الدولية الواردة stc. يتبين لنا أنها بالفعل من الخدمات الضرورية المقدمة من stc في سبيل تأمين راحة العملاء، وحماية خصوصياتهم. ولمزيد من المعلومات حول شركة stc اضغط هنا.

شارك هذا المقال

أضف تعليق