طريقة ضبط اسماء نقاط الوصول اتصالات

تختلف اسماء نقاط الوصول اتصالات من شبكة لأخرى، حيث تتوافر عدة خطوات يجب اتباعها بشكل صحيح، حتى يتم ضبط الانترنت على الهاتف الذكي ليعمل من خلال شبكة الاتصال. إذ يحتاج العملاء إلى طلب الكود الخاص بتشغيل الإنترنت على الهواتف الذكية باستخدام شبكة الاتصال باختلاف أنواعها. وسنتعرف من خلال السطور التالية على كيفية ضبط إعدادات الانترنت لشبكة اتصالات.

ما هي اسماء نقاط الوصول اتصالات

عندما لا تتوافر الإمكانية للاتصال بشبكة الإنترنت عند الاشتراك في باقة خاصة بالهاتف الذكي، يجب علينا البحث عن طريقة ضبط اسماء نقاط الوصول اتصالات ليتم إعادة التواصل مع الشبكة.

لذلك يمكن إرسال رسالة فارغة على رقم 250 لتصل رسالة على الرقم الخاص بالهاتف يتم استخدامها في ضبط الخدمة بكل سهولة.

اقرأ هنا: كود معرفة استهلاك النت اتصالات

ما هي طرق ضبط اسماء نقاط الوصول اتصالات لأجهزة الاندرويد

هناك عدة خطوات يجب اتباعها حتى يتم ضبط الإعدادات الخاصة بـ ضبط الانترنت اتصالات على الاندرويد الوصول APN للأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد وهي كالتالي:

  1. الضغط على الإعدادات أو settings التي تتواجد على شاشة الهاتف، ومن ثم الضغط على SIM بطاقات والدخول على sim cards and mobile network شبكات المحمول.
  2. الضغط على شبكات المحمول التي تتواجد في بداية الخيارات الخاصة بإعدادات SIM والنقر على access point name نقطة الوصول التي تتواجد على الشاشة.
  3. سنجد شاشة APNs ليتم الضغط على + التي تتواجد في الأسفل لنقوم بإضافة APN حديث.
  4. نقوم بكتابة etisalat internet في خانة الاسم، وكتابة etisalat.ae في الخانة الخاصة بـ APN، وفي الخانة المحددة لـ authentication type نضغط على PAP ومن ثم نكتب default داخل APN TYPE.
  5. نحفظ كافة البيانات ونرجع للشاشة حتى يتم اختيار الشبكة المفضلة preferred network type وتغييرها لتكون prefer LTE.
  6. نغلق خدمات الإنترنت ونُعيد تشغيله من خلال خيار RESTART ونعمل على إعادة فتح الإنترنت والاستمتاع بنقطة وصول سريعة.

شاهد أيضًا: تفاصيل عرض ضعف الباقة من اتصالات

كود تفعيل خدمة الانترنت اتصالات مصر

لا يحتاج الكثيرون في وقتنا الحالي إلى رسالة لضبط الإنترنت حيث يعمل بشكل تلقائي عند الاشتراك في واحدة من باقات الإنترنت، وستصل أيضًا الرسالة الخاصة بالتكوين عند الحاجة إليها.

وعند حدوث مشكلة في الاتصال أو خطأ يمكن الاستفادة من الأكواد المخصصة لشبكة اتصالات لتصل رسالة التفعيل وهو *100#، وعند الضغط على اتصال ستصل رسالة ضبط النت اتصالات إلى الهاتف بها طريقة ضبط نقطة الوصول.

وتحدث في بعض الحالات مشكلات في الكود أو عدم وجوده يجب أن يتم الضبط بصورة يدوية كما ذكرنا سابقًا.

وبهذا نكون قد تعرفنا على اسماء نقاط الوصول اتصالات بالإضافة إلى بعض المعلومات التي تخص الكود الخاص بطلب رسالة التكوين من الشبكة.

شارك هذا المقال

أضف تعليق