كيف اتسلف رصيد من موبايلي 5 ريال 2024

كيف اتسلف رصيد من موبايلي 5 ريال؟ وكيف يمكنني أن استفيد من خدمات اتسلاف الرصيد من موبايلي؟ أسئلة كثيرة يبحث عنها عملاء موبايلي الراغبون بالاستفادة من خدمة اتسلاف الرصيد التي قدمتها موبايلي للعملاء توفيرًا منها لراحتهم في حالات الطوارئ، وبالفعل نالت إعجابهم. ما تفاصيل تلك الخدمة؟ تابعوا معنا لمعرفة ذلك.

كيف اتسلف رصيد من موبايلي 5 ريال

كيف اتسلف رصيد من موبايلي ٥ ريال
كيف اتسلف رصيد من موبايلي 5 ريال

غالبًا، يحتاج عملاء موبايلي إلى استلاف رصيد من الشركة بقيمة 5 ريالات لإجراء مكالمة مثلًا في حالة الطوارئ، أو في حال عدم توفر الرصيد الكافي لديهم. لذلك، تكثر الأسئلة حول كيف اتسلف رصيد من موبايلي 5 ريال. حيث قدمت موبايلي خدمة توفير رصيد بقيمة 5 ريال للعملاء من خلال ussd، وعبر طلب الرمز التالي “#405*”، واختيار شحن الرصيد بـ 5 ريال. أو إرسال رسالة نصية تتضمن الرمز التالي “405” أو إلى الرقم 1100. لكي يتم لاحقًا اقتطاع رسوم خدمة الاستلاف هذه عند عملية شحن البطاقة بالرصيد بشكلٍ آلي.

وليس ذلك فحسب، إنما بالإمكان اتسلاف رصيد من موبايلي 5 ريال عن طريق خدمة كمل التي تتمثل بإرسال نصية تحوي “زيادة” إلى الرقم 1100. لكي تصلك رسالة تخبرك بإضافة رصيد 5 ريال سعودي إلى رصيدك.

شاهد أيضًا: فئات شحن موبايلي وكيفية شحن الرصيد.

طريقة استلاف الرصيد من موبايلي

تكثر تساؤلات عملاء موبايلي حول كيف اتسلف رصيد من موبايلي 5 ريال، أو كيف أتسلف رصيد من موبايلي بقيم أعلى. لاسيما في حالات عدم توافر الرصيد. لهذا السبب. أتاحت موبايلي خدمة استلاف الرصيد منها، وخصوصًا للعملاء الذين مضى على اشتراكهم بموبايلي ستة أشهر، وعبر اتباع الخطوات التالية:

  • لاستلاف رصيد بقيمة 5 ريال، عليك إرسال رسالة نصية تتضمن “405” إلى الرقم 1100.
  • لاستلاف رصيد بقيمة 30 ريال سعودي. عليك إرسال رسالة نصية تتضمن “430” إلى الرقم 1100.
  • كما وبإمكانك استلاف رصيد من موبايلي عبر خدمة “كمل”. حيث كل ما عليك فعله أن ترسل رسالة نصية تتضمن كلمة “extra “، أو “زيادة” على الرقم 1100. ومن ثم، سوف تصلك رسالة على الفور تخبرك بإضافة رصيد بقيمة 5 ريال سعودي على موبايلك.

اقرأ أيضًا: آلية استبدال نقاط موبايلي برصيد مجاني.

شروط اتسلاف الرصيد من موبايلي

شروط اتسلاف الرصيد من موبايلي
شروط اتسلاف الرصيد من موبايلي

من ضمن التساؤلات التي تدور حول كيف اتسلف رصيد من موبايلي5 ريال، هي التساؤلات حول شروط الاتسلاف من موبايلي. حيث حددت شركة موبايلي شروطًا لاتسلاف الرصيد منها. وفيما يلي سنتعرف إلى أبرزها:

  • خدمة اتسلاف الرصيد من موبايلي متاحة لكافة خدمات موبايلي “مسبقة الدفع” باستثناء خدمة ترحال موبايلي.
  • بإمكان العملاء استخدام الرصيد الإضافي المقدم من خدمة رصيد الطوارئ في إجراء المكالمات، أو إرسال الرسائل النصية، أو حتى استعماله للاتصال ببيانات الإنترنت.
  • لا يمكن للعملاء تحويل الرصيد الإضافي من خط لآخر على أي من الشبكات.
  • يمكن لعملاء موبايلي أن يطلبوا باقة 30 ميجا بايت في حال رغبوا بالاستمرار بتصفح الإنترنت حتى معاودة شحن بطاقتهم بالرصيد.
  • بعد تعبئة بطاقتك بالرصيد، سيتم خصم قيمة خدمة الاتسلاف بشكل تلقائي، بل وستخبرك الشركة بخصمها للمبلغ المطلوب من رصيدك عبر إرسال رسالة تتضمن “عزيزي العميل، تم خصم مبلغ ستة ريال من حسابك من أجل خدمة استلاف الرصيد لتسوية المبلغ المستحق لك”.
  • بإمكان العملاء الاستفادة من خدمة كمل التي تتيح اتسلاف الرصيد من موبايلي في حال توافرت شروط معينة من أبرزها:
    • أن تكون حاصلًا على شريحة خط من موبايلي منذ حوالي ستة أشهر. وأن يكون قد مضى على إجرائك لأول مكالمة من شريحة موبايلي ستة أشهر.
    • ألا يتعدى رصيدك الموجود في شريحة موبايلك 2 ريال سعودي حتى تتمكن من الاستفادة من خدمة اتسلاف الرصيد.
    • يشترط أن تكون قد شحنت خطك خلال الستة الشهور الماضية بمبلغ لا يقل عن 150 ريال سعودي.
    • يشترط ألا يكون خطك ضمن فترة السماح الأولى، أو الثانية.
    • يستوجب تسديد قيمة خدمة اتسلاف رصيد موبايلي قبل طلبه مرة أخرى. حيث تبلغ تكلفة اتسلاف رصيد موبايلي 5 ريال سعودي، مع 1 ريال إضافي تكلفة إرسال الرسالة النصية أو إجراء المكالمة. لذلك، عليك تعبئة رصيدك بعد اتسلافك في كل مرة. 

اقرأ أيضًا:طريقة شحن رصيد موبايلي بالخطوات.

الغاء خدمة الرصيد من موبايلي

الغاء خدمة الرصيد من موبايلي
الغاء خدمة الرصيد من موبايلي

بعد معرفة كيف اتسلف رصيد من موبايلي 5 ريال، من الممكن أن يرغب الكثير من العملاء بإلغاء خدمة رصيد الطوارئ من موبايلي، أي خدمة اتسلاف الرصيد. لذلك وفرت موبايلي طريقتين لإلغائها، ألا وهما:

  • تتمثل الطريقة الأولى بالاتصال على الكود “#400*”، ثم اختر خيار خدمة الرصيد التلقائي “auto refill”، ثم اضغط على خيار تعطيل “deactivate”، ثم اختر تأكيد “confirm”.
  • بينما تتمثل الطريقة الثانية لإلغاء خدمة الرصيد موبايلي بإرسال رسالة تتضمن “4022” على الرقم 1100 لإلغاء الخدمة.

في الختام، نكون قد تعرفنا على كل تفاصيل كيف اتسلف رصيد من موبايلي 5 ريال. فإذا كنت ترغب بتفعيل تلك الخدمة، كل ما عليك الاتصال على الأكواد المخصصة للخدمة للحصول على رصيد إضافي في حالات الطوارئ. ولمزيد من التفاصيل حول شركة موبايلي اضغط هنا.

شارك هذا المقال

أضف تعليق