كيفية معرفة صاحب رقم هاتف جيزي بـ 3 طرق

إن كنت مواطن جزائري فأنت بالطبع ترغب في معرفة صاحب رقم هاتف جيزي، إذ عادةً ما تتلقى اتصالات من أرقام تابعة لشريحة جيزي دون معرفة اسم المتصل أو لقبه، فلا تستطيع أن تميز ما إذا كان المتصل متطفلًا أو جاد في الاتصال، لذا سنعرض لك الآن عبر موقعنا أهم ثلاث طرق للتعرف على صاحب رقم هاتف جيزي بشكل فوري وفعال.

كيفية معرفة صاحب رقم هاتف جيزي من تطبيق Chkoun

معرفة صاحب رقم هاتف جيزي من تطبيق Chkoun
معرفة صاحب رقم هاتف جيزي من تطبيق Chkoun

تطبيق Chkoun يعتمد بشكل كامل على الدليل الهاتفي الجزائري، حيث يمكنه التعرف على جميع الأرقام المرتبطة بالبلد، والتي تبدأ بالأرقام التالية: 002133 ، 002132 ، 002134 ، وذلك عند الاتصال عبر الإنترنت أو المكالمات العادية، ويمكنك تحميل تطبيق Chkoun للاندرويد من هنا.

يتميز تطبيق Chkoun بقدرته على معرفة نسبة كبيرة من الأرقام التابعة لشركة موبيليس التي تعمل بنظام الدفع المسبق، وتبدأ بالأرقام 0661 ، 0670 بحيث يستخدم التطبيق قاعدة بيانات تم استخراجها من العديد من الحسابات الجزائرية.

ومع ذلك، يعتبر العيب الوحيد لهذا التطبيق هو عدم قدرته على كشف الأرقام أثناء استقبال المكالمات المجهولة.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف رقمي stc البحرين

كيفية معرفة صاحب رقم هاتف جيزي من تطبيق Truecaller

معرفة صاحب رقم هاتف جيزي من تطبيق Truecaller
معرفة صاحب رقم هاتف جيزي من تطبيق Truecaller

إذا كنت تواجه الكثير من المكالمات المجهولة على هاتفك المحمول أو تتلقى رسائل مجهولة من أشخاص غير معروفين وبالتالي ليس بمقدورك العلم بصاحب رقم هاتف جيزي المتصل بك، فتطبيق تروكولر Truecaller يجب أن يكون اختيارك الأمثل لهذه المهمة، ويمكنك تحميله مباشرة من خلال الروابط الآتية:

  • يمكنك تحميل تطبيق Truecaller للاندرويد من هنا.
  • حمّل تطبيق Truecaller للايفون من هنا.

مميزات تطبيق Truecaller

يختص تطبيق Truecaller بعدة مزايا، وهي:

  • توافر خاصية عرض تفاصيل مالك الرقم، بما في ذلك الاسم وبيانات الاتصال، وذلك عن طريق إدخال الرقم في التطبيق.
  • يمكن استخدام تطبيق Truecaller على مختلف أنظمة التشغيل للهواتف المحمولة، وعند تثبيته يقوم بمزامنة جهات الاتصال الخاصة بك.
  • يعتمد Truecaller على قاعدة بيانات تحتوي على معلومات، وأسماء أصحاب الأرقام التي تم تخزينها سابقًا، مما يساهم في تحديد صاحب الرقم.
  • يمكن لتطبيق Truecaller تحديد موقع المتصل بشكل واضح من خلال مراقبة الهاتف لتحديد الموقع الجغرافي الذي يتصل منه.

اقرأ أيضًا: طرق معرفة رقمي سوا

طرق التخلص من رقم هاتف جيزي المخفي

إن كنت تواجه مشكلة الاتصالات المجهولة المزعجة، سواء كانت عبارة عن مكالمات غير مقصودة أو مكالمات مجهولة الهوية مع إخفاء رقم المتصل، فيمكنك اتباع الآتي للتخلص من هذه الإزعاجات المتكررة:

  • إذا كنت عميلًا لدى شركة جيزي، يمكنك الاتصال بالرقم التالي وهو 33321 لحظر الأرقام المزعجة، ويمكن أيضًا أن تصلك رسالة نصية توضح طريقة الحجب.
  • تذكر أن بعض هذه الحالات للمكالمات المتلقاه بشكل خاطئ أو مجهول قد تكون نتيجة لتحويلات المكالمات، لذا فيمكنك إلغاء التحويلات عن طريق طلب رمز التالي وهو #21# أو رمز ##002# ، ثم الضغط على زر الإرسال.

يرجى ملاحظة أن هذه الطرق قد تختلف قليلًا اعتمادًا على مزوِّد الخدمة الخاص بك، لذا يُفضل التحقق من موقع مزوِّد الخدمة الخاص بك أو الاتصال بخدمة العملاء لمعرفة التعليمات الصحيحة لحجب الأرقام المزعجة، كما يمكنك زيارة الموقع الرسمي لشركة جيزي للاستفسار عن المزيد من التفاصيل.

اقرأ أيضًا: طريقة تحويل الرقم من موبايلي إلى جوي

الأسئلة الشائعة

ما هو رقم 404 في جيزي؟

رقم 404 في جيزي هو رقم خدمة جيزي سكوب الذي يمكنك من خلاله تلقي آخر الأخبار والمعلومات الدولية السياسية، والثقافية، والأحوال الجوية من خلال الرسائل النصية القصيرة.

كيف اعرف الخدمات المشترك فيها في جيزي؟

يمكنك معرفة الخدمات المشترك فيها في جيزي من خلال طلب الكود التالي 753# .

هل يمكن حظر رقم مجهول؟

نعم، يمكنك ذلك من خلال فتح تطبيق الهاتف على هاتفك، واختيار الأرقام المحظورة ثم تفعيل الاختيار غير معروف لحظر الأرقام المجهولة.

وبهذا نكون قد تعرفنا على مختلف الطرق المباشرة التي من خلالها يمكننا معرفة صاحب رقم هاتف جيزي، مع عرض طريقة التخلص من أرقام جيزي مجهولة الهوية لتجنب الإزعاج.

شارك هذا المقال

أضف تعليق