عيوب فودافون كاش

يرغب الكثيرين التعرف على عيوب فودافون كاش قبل الاشتراك في الخدمة، وخاصة لأنها من الخدمات التي لاقت إقبالًا شديدًا من قبل عدد كبير من العملاء حتى يتمكنوا من ارسال واستقبال الأموال بسهولة دون أن يذهبوا إلى فروع شركة فودافون من خلال ماكينات الصراف الآلي التي تتواجد في كافة المناطق، وعلى الرغم من جميع الايجابيات التي تحدثنا عنها الا أنها يوجد بها بعض العيوب التي تجعل العملاء في حالة من الضيق، وسوف نتحدث عن هذا الموضوع بالتفصيل.

خدمة فودافون كاش

قبل أن نتحدث عن عيوب فودافون كاش لابد أن نتعرف على هذه الخدمة بالتفصيل حيث:

  • شركة فودافون تعتبر من الشركات المميزة للاتصالات التي تتواجد في جمهورية مصر العربية، وتطرح العديد من الخدمات، والتي من أهمها خدمة فودافون كاش التي تم طرحها منذ العديد من السنوات.
  • تعتبر الهواتف الآن من الأشياء التي تستخدم بشكل ضروري، ولا يتمكن الإنسان من الاستغناء عنه، ولهذا شركة فودافون وفرت الهواتف التي تعمل بشريحتين.
  • وفرت الشركة إلى العملاء الكارت والخط،  وسهلت عليهم الكثير من المميزات والخدمات الممكنة.
  • العملاء يمكنهم أن يستخدموا خدمة فودافون كاش في عملية تحويل واستقبال الأموال من أي مكان، وفي أي وقت على الشريحة الخاصة بالعميل بشرط أن يكون عليها محفظة فودافون كاش دائمة.
  •  يتمكن العملاء من تحويل الأموال واستقبالها فيما بينهم من محفظة إلى أخرى، ولكن هذه الخدمة منذ فترة تعرضت إلى العديد من المشكلات، كما توقفت عن التخطيط والتطور.
  • ظهرت بعض المشكلات والشكاوى بين عملاء خدمة فودافون كاش، ولهذا نجد عدد كبير من العملاء قد توقف عن استخدام هذه الخدمة.
  •  بعض العملاء قدموا شكواهم بتأخر وصول البطاقة التابعة إلى فودافون كاش على الرغم من أنهم يقومون بدفع الرسوم المستحقة، والتي تكون قيمتها 10 جنيهات.

تعرف على: شحن رصيد من فودافون كاش

عيوب فودافون كاش

هناك الكثير من العيوب التي ظهرت على هذه الخدمة مما جعل العملاء يقعون في الكثير من المشكلات عند التعامل مع المحفظة الخاصة بهم، ومن أهم هذه العيوب ما يلي:

عيوب انشاء حساب فودافون كاش

عدم تمكن العملاء من إنشاء إنشاء الدائم من خلال فودافون كاش بطريقة إلكترونية ، ولكن يجب عليهم التوجه إلى أحد فروع شركة فودافون القريبة منهم.

 كي يتمكن مستخدمي الشبكة من إنشاء المحفظة الدائمة لابد أن يتواجد معهم بطاقة الرقم القومي، ويكون هذا الحساب لفترة من الوقت.

النسب المرتفعة من الرسوم على جميع الخدمات

كل معاملة من المعاملات التي يقوم العملاء بإجرائها من خلال خدمة فودافون كاش تحصل الشركة في مقابل هذه الخدمة على نسبة رسوم مرتفعة.

 والتي تصل إلى 1% من حساب الشخص، وعندما يتم حساب هذه القيمة نجد أنها تكون بحد أدني 3 جنيهات بالإضافة إلى أن الفرع الذي يتم السحب منه يحصل على مبلغ 1%، سواء كان هذا المكان فرع من فروع فودافون أو شركة فوري أو امان.

عيوب فودافون كاش
عيوب فودافون كاش

تعرض الدفع اونلاين على الكثير من المشكلات عبر فودافون كاش

يمكن للأفراد أن يقوم بأنشاء الفيزا الافتراضية عبر خدمة فودافون كاش، إذا كانوا يهتمون بخدمات التسويق عبر الإنترنت، وهي خدمة من الخدمات المقدمة من فودافون كاش.

 يمكن للأفراد أن ينشئوا الفيزا من خلال الاتصال على هذا الكود #100*9* ، و يقوموا بوضع مبالغ مالية بحد أدني 5 بجنيهات، وحد أقصى 30 ألف جنيه.

 ولكن هذه الخدمة تظهر بها الكثير من العيوب لأن الفيزا التي يتم انشاؤها ندفع مبلغ 10 جنيهات.

 كما أن هذه الفيزا تكون متاحة على الاستخدام لفترة قصيرة من الوقت لا تزيد عن 24 ساعة، وبعد أن تنتهي هذه الفترة لا يمكن للشخص استخدامها.

عدم تفعيل بعض الخدمات المتوفرة

هذا العيب من أبرز عيوب فودافون كاش لأن هناك الكثير من الخدمات المتوفرة، والتي لا يتم تفعيلها مثل خدمة شحن الرصيد وكروت الفكه من خلال رصيد الكاش.

 ولكن عندما يختار العميل خدمة من هذه الخدمات فإنها تظهر الرسالة التي توضح أن هناك خطأ في الخدمة، وهذا عيب يلاحظه جميع العملاء.

مشكله سحب رصيد فودافون كاش من ماكينات الصراف الآلي

يتعرض بعض العملاء إلى سحب رصيدهم من خلال ماكينات ATM ، ولكن إذا تعرض العملاء إلى هذه المشكلة لابد أن يتوجه إلى فرع من فروع شركة فودافون كاش.

 حتى يتمكنوا من تعطيل الحساب واستخراج الأموال من الماكينة، هذه الأموال لا يمكن أن تعود مرة أخرى، ولكن بعد أن يمر فتره من الوقت.

خدمة العملاء السيئة إلى حد ما

 عندما يتعرض العميل إلى مشكلة من المشكلات فإنه يعمل على التواصل مع خدمة العملاء، فتظهر له عيوب فودافون كاش مثل المعاملة السيئة للعملاء.

 ويرجع هذا الى عدم تمكن فريق ممثلي خدمة العملاء من التعامل مع المشكلات التي يتعرض لها العملاء فلابد أن تتخلص الشركة من الاهمال وتختار فريق الدعم الفني المتميز في خدمة العميل

صعوبة سحب الأموال من فودافون كاش

 ويعتبر هذا عيب من عيوب فودافون كاش لأن الكثير من العملاء لا يتمكنون من سحب الأموال التي تتواجد في محفظة فودافون كاش الا من خلال أن التوجه إلى الفروع القريبة منهم.

 ولكن مشكلة السحب تكون أكبر عندما تحتوي المحفظة على المبالغ الكبيرة، لأن العميل يجد أن الفروع لا تتمكن من توفير هذه الأموال.

 ولا توفر إلى العميل سحب مبالغ مالية أكبر من 3000 جنيهًا من الفرع الواحد، ولهذا لابد على العملاء أن يتوجه إلى أكثر من فرع حتى يتمكنوا من سحب المبالغ الكبيرة.

لا يتمكن العميل من انشاء أكثر من حساب

يستطيع العميل أن ينشئ المحفظة من فودافون كاش على بطاقة الهاتف المحمول باستخدام الرقم القومي، ولكنه لا يتمكن من أن ينشأ أكثر من محفظة على نفس الرقم.

 كما أنه لا يمكن أن ينشئ أكثر من ثلاث محافظ على ثلاثة أرقام بالاعتماد على نفس الرقم القومي.

 بالنسبة إلى الأفراد الذين يريدون عدد من المحافظ أكبر من ثلاثة يمكنهم أن يقوموا بأنشائها على الخط المسجل برقم قومي آخر.

للمزيد: معرفة رصيد فودافون

خدمة فودافون كاش مقيدة بحد أقصي للإيداع و الاحتفاظ بالأموال.

 يمكن للعملاء أن يقوم بعمليه الإيداع في محفظة فودافون كاش، ولكن هنا تظهر عيوب فودافون كاش حيث أن هذا الايداع محدد بأن لا يزيد عن 6000 جنيهًا في اليوم الواحد.

 ولا تزيد عن 50 ألف جنيه في الشهر الواحد، كما أن الشخص لا يمكنه أن يحتفظ في هذه المحفظة بمبلغ أكبر من 10000 جنيهًا.

 ولهذا لابد أن تهتم الشركة بحل هذه العيوب حتى تتمكن من أن تنافس البنوك بالاحتفاظ بالأموال إلى حين حاجه العميل إليها.

استحالة استرجاع الأموال التي يتم تحويلها بالخط

إذا قام العميل بتحويل الأموال إلى خط آخر بالخطأ، فإنه لا يتمكن من أن يسترجع هذه الأموال، وهذه من أبرز عيوب شركة فودافون كاش حيث أن الشركة لابد أن توفر إلى العملاء الأمان والضمان.

 حتى يتمكن الأشخاص من أن يسترجعوا الأموال التي قاموا بتحويلها في حالة الخطأ إلى أي محافظة أخرى.

تحدثنا في هذا المقال عن عيوب فودافون كاش، وتناولنا أهم العيوب التي تظهر عند استخدام هذه الخدمة، وتسبب الكثير من المشكلات إلى عملاء فودافون كاش، ونتمنى أن نكون قد وضحنا لكم هذا الموضوع بالتفصيل.

شارك هذا المقال