كيفية تحويل الرقم من جوي الى stc

يعد تحويل الرقم من جوي الى stc من أهم الخدمات التي يبحث عنها العملاء المشتركين في سوا، فالكثير من العملاء المشتركين في باقات جوي، أو حتى الذين قاموا سابقًا بشراء باقات جوي، يفضلون بعد فترة وجيزة من الزمن، القيام بتحويل رقم جوي إلى سوا.

كيفية تحويل الرقم من جوي الى stc

قامت شركة الاتصالات السعودية stc، بعدد من الخطوات المهمة، التي تساعد العملاء على تنويع باقاتهم، وزيادة خدماتها، حيث سمحت للعملاء بشراء باقات جوي والاستمتاع بكافة المزايا التي تقدمها ضمنها. كما أتاحت خدمة تحويل الرقم من جوي إلى stc بالنسبة لما تقدمه شركة stc من عروض وتخفيضات خلال هذا التحويل وعليه سوف نتعرف على جميع الخطوات بالتفصيل من خلال النقاط التالية:

  • من خلال تحميل تطبيق mystc يمكنك أيها العميل القيام بعملية خدمة تحويل الرقم من جوي الى stc ببساطة مطلقة، حيث يُمكنك تحميل التطبيق من خلال الموقع الإلكتروني سواء لأجهزة الآيفون أو الأندرويد،
  • اضغط على خيار  stc بعدها ستظهر لك نافذة خاصة للمتجر الإلكتروني، يوجد ضمنه العديد من الخيارات وهي: حوّل رقمك إلى  sct – تأسيس إنترنت منزلي – احصل على رقم جديد، وعليك اختيار الخيار الأول وهو حوّل رقمك إلى sct وذلك لإتمام تحويل الرقم من جوي الى stc.
  • ادخل مزود الخدمة الحالي سواء كنت تمتلك رقم أخر غير رقم stc أو إذا كنت تمتلك رقم من جوي، فبعد الضغط على مزود خدمة الاتصالات الحالية، قم بتسجيل رقمك الحالي حتى تقوم بعميلة أو خدمة تحويل الرقم من جوي الى stc.
  • يمكنك أيها العميل اختيار الباقة المفضلة لديك والتي تريد اختيارها ضمن باقات سوا، وهناك اختيار قارن بين الباقات المختلفة، يمكنك الضغط عليه لمعرفة كافة مزايا باقات سوا.
  • قم بتحديد الهوية الوطنية لك، أو هوية المقيم في حالة إذا كنت مقيماً داخل المملكة العربية السعودية، ثم اكتب رقم الهوية الوطنية الخاص بك حتى تنتقل للخطوة الأهم في تحويل الرقم من جوي الى stc.
  • لتتم عملية خدمة تحويل الرقم من جوي الى stc سيطلب منك التطبيق إدخال كافة البيانات الخاصة بك مثل الاسم الأول لك، وتحديد عنوان التوصيل لك لكي يصل إليك الرقم بعد ذلك، وتفاصيل قيمة الطلب والرسوم المُضافة للباقات ومعلومات التواصل.
  • بعد إتمام خطوات خدمة تحويل الرقم من جوي الى stc، ما عليك إلا أن تنتظر وصول الرقم الخاص بك من خدمة عملاء شركة الاتصالات السعودي سوا stc بعدها سيكون الرقم ملكك وستقوم بتفعيله والاستفادة من جميع مميزاته واستخدام الباقة التي اخترتها عبر التطبيق.

شاهد أيضًا: طريقة تفعيل شريحة جوي وخطوات شحن الرصيد

كيفية تحويل الرقم من جوي الى stc
كيفية تحويل الرقم من جوي الى stc

كيفية تحويل الرقم من stc الى جوي

لتحويل الرقم من stc الى جوي عليك أيها العميل اتباع الخطوات الآتية:

  • ادخل عزيزي العميل على المتجر الإلكتروني الخاص بتحويل الرقم من جوي الى stc وهو عبارة عن متجر يمكنك من خلاله شراء الرقم من الأصل.
  • اختار الرقم التي تود الحصول عليه، وذلك من خلال الدخول على خيار ”أضف إلى السلة”.
  • بعد ذلك سيظهر الرقم ومزاياه المتعددة، وبالتالي سيظهر لك العديد من الخيارات منها خيار استمرار الدفع.
  • سيظهر لك قسيمة اختيار الرقم، وبالتالي الاحتفاظ برقم سوا أو  stc ويوجد في منتصف الصفحة، ثم بالضغط على هذه القسيمة ستبدأ عملية أو خدمة تحويل الرقم من stc الى جوي.
  • اكتب الرقم الخاص الذي تريد تغييره، وبالتالي تغيير الباقات، بعدها سيتم وصول رمز التحقق الخاص بك، وذلك للتأكد من عملية تحويل الرقم من سوا إلى جوي، كما يتأكد ملكية العميل لهذا الرقم.
  • بعد ذلك في نهاية تحويل الرقم من سوا الى جوي، ستكتمل عملية الشراء وذلك بطلب البيانات المطلوبة مثل عنوان العميل وطريقة التوصيل إليه وطريقة الدفع التي يفضلها العميل وغيرها من البيانات التي أتاحتها شركة الاتصالات السعودية أو سوا لمعرفة بيانات العميل.

قد يهمك: باقات جوي 70 وكيفية طلب شراء شريحة جوي 70

كيفية تحويل الرقم من stc الى جوي
كيفية تحويل الرقم من stc الى جوي

خطوات نقل رقم إلى جوي

الطريقة السابقة تضمت فقط القيام بتحويل رقمك من STC الى جوي مع الاحتفاظ به ولكن إذا كنت تنتمي إلى أحد الشبكات الأخرى في المملكة فتستطيع أيضًا على أن تقوم بنقل الرقم إلى جوي. سواء كان رقمك ينتمي إلى موبايلي أو زين أو ليبارا أو فيرجن تستطيع نقله إلى جوي من خلال الخطوات التالية التي سنقوم بها مباشرة من خلال تطبيق جوي سواء على الأندرويد أو على الآيفون:

  1. عليك الدخول إلى تطبيق سواء من خلال البريد الإلكتروني أو غوغل أو فيسبوك أو تويتر.
  2. ابدأ في البحث عن الرقم والباقات المناسبة لك واضغط على ” أضف إلى السلة”.
  3. يمكنك الدخول إلى صفحة الرقم للاطلاع على التفاصيل الخاصة به.
  4. اضغط على أيقونة استمر للدفع في الشريط السفلي.
  5. في صفحة إتمام الشراء سيكون لديك ثلاث خيارات في الرقم وهي:
    • الأول وهو اختر رقم جديد وهو يعني الحصول على رقم من جوي جديد كليًا.
    • الثاني وهو احتفظ برقم STC وذلك في حالة إذا كنت ترغب في تحويل الرقم من STC الى جوي.
    • الثالث وهو انقل رقمك إلى جوي وهذا هو المطلوب قم باختياره.
  6. قم بالضغط على السهم في الربع الأسفل لاختيار اسم الشبكة.
  7. قم بإدخال رقم الجوال الخاص بك .
  8. سيظهر لك مربع جديد اضغط فيها على ” أرسل الرمز ”.
  9. سيصل إلى جوالك الذي به الرقم كود تأكيد.
  10. قم بنسخه وإدخاله في الصفحة التالية.
  11. قم بالنزول إلى القسم السفلي واختر أمام الاستلام من نقط البيع أو استلام الرقم حتى باب المنزل.
  12. عليك أن تقوم بعد ذلك بملء البيانات المطلوبة في صفحة الشراء من رقم الجوال والاسم من أجل التواصل معك.
  13. يمكنك تحديد مكانك من خلال الجي بي إس أو إضافته بشكل كتابي.
  14. ثم عليك الانتقال إلى مرحلة الدفع من خلال بطاقة مدى أو الفيزا أو ماستر كارد وذلك من خلال إدخال كافة البيانات المتوفرة في البطاقة

قد يفيدك: طريقة تحويل شريحة سوا إلى جوي وتفعيل شريحة جوي

خطوات نقل رقم إلى جوي
خطوات نقل رقم إلى جوي

نقل ملكية رقم جوي

يمكن نقل ملكية رقم جوي عبر عدة طرق نوضحها في الآتي:

  • إن كان الرقم يبدأ بالرقم 050 أو 053 أو 055، فلا بد من زيارة صاحب الشريحة لفرع stc مع ضرورة تقديمه لرقم الهوية أو رقم الإقامة، وكذلك الأمر بالنسبة للمالك الجديد.
  • بينما في حال كان الرقم يبدأ بأرقام أخرى فيمكن للعميل التواصل مع خدمة عملاء جوي الرقمية عن طريق تطبيق جوي ومن بيانات شريحة جوي. أو عن طريق فيسبوك وكذلك تويتر.

وعندما يتم تحويل الملكية فإن هناك عدة نقاط أساسية لا بد أن يعرفها العميل، وهي:

  • سيتم فصل الرقم مؤقتًا لمدة غير محددة، وذلك إلى أن يتم نقل ملكية الرقم وتفعيله بشكل كامل.
  • سيخسر العميل كل ما يملكه على الشريحة سواء أكان رصيد أو باقة مفعلة مسبقًا.
  • سيتوجب على المالك الجديد للرقم دفع رسوم شراء شريحة بمميزات بحسب اختيار العميل، علمًا أن أقل قيمة للشريحة هي 34.5 ريال سعودي.
  • شرط أساسي عدم ربط الرقم بحساب أبشر.

اقرأ أيضًا: خطوات نقل ملكية رقم موبايلي النفاذ الوطني

التحويل من جوي الى الشبكات الاخرى

يمكن الاستفسار عن كيفية التحويل من جوي إلى الشبكات الأخرى عن طريق الاتصال الدخول إلى صفحة جوي. ومنه تحديد الشريحة التي يرغب بها العميل. يلي ذلك الدخول إلى القائمة من اليسار والضغط على “استمر للدفع”.

كن لا بد من إكمال تسجيل الدخول وإنشاء حساب جديد في جوي، وذلك لمتابعة تحويل الرقم إلى جوي. وأخيرًا متابعة إدخال البيانات بطريقة صحيحة ليتم التحويل بنجاح.

تحويل رصيد من جوي الى stc

تحويل الرصيد من جوي إلى stc غير ممكن،ولكن يستطيع العميل من خلال تطبيق جوي الاستعانة بخدمة إهداء ومن ثم تحديد الرقم المراد إرسال الرصيد أو الباقة له. مع ضرورة أن يكون الرقم تحن حساب مستقل.

اقرأ أيضًا: كيف احول شريحتي من سوا الى موبايلي

الأسئلة الشائعة

كم يستغرق التحويل من جوي الى STC؟

إن التحويل من جوي إلى stc تستغرق ساعتين لإكتمال النقل.

هل جوي تبع اس تي سي؟

جوي عبارة عن باقة جوال رقمية مقدمة من قبل شركة الاتصالات السعودية.

كيف تحويل رصيد من جوي الى سوا؟

لا يمكن تحويل الرصيد من جوي الى سوا.

وهكذا في نهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على كافة التفاصيل والمعلومات حول تحويل الرقم من جوي الى stc، كما تعرفنا على كافة التفاصيل والمعلومات لتحويل الرقم من سوا إلى جوي، وخطوات نقل رقم من شبكات أخرى إلى جوي.

شارك هذا المقال

أضف تعليق