أفضل طرق تقوية إشارة الراوتر tp link

إن مشكلة عدم تقوية إشارة الراوتر tp link من أكثر المشكلات التي يعاني منها العديد من مستخدمي الإنترنت الهوائي مؤخراً، فإذا كنت واحداً منهم وتبحث عن طريقة لتحسينها، فأنت في المكان المناسب! ففي هذا المقال سنتحدث عن أفضل الطرق الفعالة التي يمكنك من خلالها تقوية إشارة الراوتر tp link الخاص بك، فبمجرد تطبيق هذه الطرق، سوف تلاحظ فرقاً ملحوظاً في جودة الاتصال وسرعة الإنترنت.

أفضل طرق تقوية إشارة الراوتر tp link
تقوية إشارة الراوتر tp link

طرق تقوية إشارة راوتر tp link

هناك العديد من الأسباب التي تكمن وراء ضعف شبكة الراوتر وعدم تغطيتها لمسافات بعيدة لتوفير خدمة الإنترنت لجميع الأجهزة المتصلة على نحوٍ عادل، وفيما يلي أهم سبعة خطوات عليك باتباعها لتقوية إشارة الراوتر tp link:

1- مشكلات الإنترنت تؤثر على تقوية الراوتر tp link

من المهم أن تتأكد أولاً من عدم حدوث مشكلات الإنترنت المبدئية المتكررة، كالتأكد من سلامة توصيل الأسلاك والقطع اللازمة وتفقد صلاحية باقة الإنترنت بأنها لازالت مشحونة ومستمرة، يجب الأخذ بالاعتبار أن مشكلات ضعف إشارة الراوتر قد تحدث بسبب عطل فني لدى الشركة الداعمة لشبكة الإنترنت الخاص بك أو في جهاز الراوتر نفسه، لذا يُنصح بالتواصل مع خدمة العملاء أولاُ للتأكد من مصدر المشكلة.

2- اختر المكان الأنسب لتقوية الراوتر tp link

من أكثر العوامل المؤثرة على تقوية إشارة راوتر tp link هو وضع الجهاز في المكان الأمثل من المنزل أو المساحة التي تتواجد بها الأجهزة المتصلة، وحتى تظل تلك الأجهزة على مقربة من الراوتر لابد من تمركزه في منتصف المساحة تقريباً، لا يُنصح بوضع الراوتر في بداية أو نهاية المنزل أو المساحة المنشودة حتى تحصل جميع الأجهزة على قدر متساوٍ ومتوسط على الأقل من قوة الإشارة، كما يُنصح بتجنب وضع الراوتر بقرب الأرض والزوايا والأركان للتأكد من الحصول على أعلى جودة للإشارة. يُفضل كذلك إبعاد الجهاز عن آشعة الشمس أو الحرارة المرتفعة.

3- أبعد الراوتر tp link عن الأسطح المعدنية

واحدة من أكثر الطرق الفعالة لتقوية إشارة الراوتر tp link هي بتجنب وضعه على الأسطح المعدنية أو بجانب الأجهزة الإلكترونية كالحواسيب و الهواتف اللاسلكية النقالة، والابتعاد عن الأجهزة الحرارية كالميكروويف، حيث من شأن هذا النوع من الأجهزة تداخل موجات الراوتر مسببةً مشكلة تشويش إشارة الراوتر مما يقلل من احتمالية تقوية إشارة الراوتر tp link، كذلك يجب استبدال وضعه على الأسطح المعدنية بأخرى خشبية على سبيل المثال، وفي هذا الصدد ستزداد احتمالية تقوية إشارة الراوتر tp link الخاص بك بشكل ملحوظ.

4- اختيار أفضل أجهزة الراوتر وأحدثها

إذا كنت تهدف إلى تقوية إشارة الراوتر tp link عليك باختيار أحدث الإصدارات من الشركات التي توفر أجهزة راوتر حديثة قابلة لتغطية مساحات واسعة، فإذا كنت على وشك شراء جهاز راوتر جديد يُنصح باقتناء الأفضل في السوق، أما إذا كنت تمتلك أحدث أجهزة الراوتر بالفعل فلا تضع الأجهزة في مكان واحد حتى لا تتداخل إشاراتهما معاً وبالتالي ضعف إشارة كلٍ منهم، عليك بالفصل بين الجهازين أو توزيعهم في مناطق مختلفة من المساحة التي تشغلها أجهزة الراوتر tp link بحيث يبقى كل منهم على مسافة مناسبة من الآخر، وبالتالي تضمن تقوية إشارة الراوتر tp link على الدوام.

اقرأ أيضاً:أسعار باقات موبايل انترنت we وي وأكواد الاشتراك بها

5-استخدم أجهزة تقوية الراوتر tp link

في حال قمت بتنفيذ جميع ما سبق من الحلول ولازلت تعاني من مشكلة ضعف إشارة الراوتر، فعليك باللجوء إلى استخدام مقويات الشبكة بهدف تعزيز وتقوية إشارة الراوتر tp link وبشكل خاص إذا كنت تستخدم جهاز راوتر واحد في مساحة كبيرة جداً يصعب عليه وحده تغطيتها، حيث إن وظيفة أجهزة مقويات الشبكة تساهم في توسيع مدى شبكة الإنترنت التي يوفرها الراوتر بدوره، وبذلك تستطيع تقوية إشارة الراوتر tp link بشكل فعال.

6- ضبط إعدادات مقوي الشبكة tp link

إذا كنت تمتلك جهاز مقوي للشبكة tp link فالخبر الجيد أنه يمكنك التحكم في تقوية إشارة الراوتر tp link من خلال الولوج إلى إعدادات الجهاز وضبطها، اتبع الخطوات التالية لتقوية إشارة الراوتر tp link:

  • قم بتشغيل جهاز التقوية اللاسلكي
  • قم بالاتصال بالشبكة التي ترغب في ضبطها على الكمبيوتر.
  • بعد الاتصال، ستظهر صفحة الإعدادات تلقائيًا، وإذا لم تظهر، يمكنك العثور على الموقع الخاص بالإعدادات في الجهاز.
  • قم بإدخال “Admin” في حقل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ثم اضغط على زر “ابدأ” أو “Start”.
  • اختر شبكتك من خلال النقر على الدائرة المجاورة لاسم الشبكة.
  • أدخل كلمة المرور الخاصة بالشبكة واضغط على زر “التالي” أو “Next”.
  • اضغط على خيار “إخفاء بث SSID” إذا كنت ترغب في إخفاء اسم الشبكة الخاصة بك.
  • ثم اضغط على زر “التالي” ثم “حفظ” أو “Save”.
  • سيتم ضبط الإعدادات تلقائيًا.
  • عند الانتهاء، ستظهر صفحة أخرى، قم بالنقر على “I am connected to the extended network” أو “أنا متصل بالشبكة الموسعة”.
  • ثم اضغط على “Finish” أو “انتهاء”.

اقرأ أيضاً: طريقة قياس سرعة النت زين أونلاين ومن الرواتر

7- أعطِ جهاز الراوتر tp link قسطاً من الراحة

إن جهاز الراوتر tp link مثله مثل أي جهاز إلكتروني يحتاج قسطاً من الراحة للعمل بكفاءة أعلى، في بعض الأحيان التي تواجه فيها مشكلة ضعف إشارة الراوتر قد يكون السبب هو التحميل الزائد على الشبكة أو التوصيل المستمر للراوتر للعمل على مدار اليوم بدون راحة، في تلك الحالة قم بتوفير بعض الراحة لجهازك للحصول على أفضل أداء وتقوية إشارة الراوتر tp link.

الأسئلة الشائعة

ما سبب ضعف إشارة الراوتر tp link؟

يحدث ضعف إشارة الراوتر tp link بسبب وجود أكثر من جهاز راوتر معاً في نفس المحيط، قد يكون بسبب زيادة التحميل على الشبكة، أو وضع الراوتر في مكانٍ بعيد.

كيفية تقوية إشارة الراوتر tp link؟

لدعم إشارة الراوتر tp link يمكن استخدام جهاز مكرر الإشارة WIFI-extender لتغطية مساحة أكبر من شبكة الإنترنت.

ما هو مكرر الواي فاي؟

مكرر الواي فاي (Wi-Fi repeater) هو جهاز يستخدم لتوسيع نطاق شبكة الواي فاي اللاسلكية. حيث يعمل المكرر عن طريق استقبال إشارة الواي فاي القادمة من الراوتر وإعادة بثها مرة أخرى، مما يسمح بتوسيع نطاق الشبكة لتغطية المناطق التي تعاني من ضعف الإشارة وبذلك يمكنك تقوية إشارة الراوتر tp link.

ما هي أفضل الطرق لتحسين إشارة الراوتر WE في المنزل؟

ينصح بتحديث برامج الراوتر بشكل منتظم لتحسين أدائه وإصلاح أي مشاكل في الإشارة.

كيف أعرف مدى قوة إشارة الراوتر؟

بإمكانك استخدام تطبيقات قياس سرعة شبكة الإنترنت مثل كلاود تشيك Cloud check أو أمبد واي فاي أناليتكس Amped’s WIFI Analytics التي من شأنها عرض إشارة الراوتر tp link مع خيارات وضع الراوتر في الاتجاه الأنسب من محيطك.

ما هي الأجهزة الكهربائية التي تسبب تداخل في الإشارة؟

تعتبر بعض الأجهزة الكهربائية مثل الميكروويف والأجهزة اللاسلكية كالكومبيوتر من الممكن أن تسبب تداخل في إشارة الراوتر WE. لتجنب هذا التداخل، يمكن تجنب وضع الراوتر بالقرب من هذه الأجهزة أو استخدام قنوات مختلفة للإشارة. كما يمكن استخدام أجهزة تصفية الإشارة لتقليل التداخل.

وفي ختام مقالنا قد استعرضنا لكم أهم طرق تقوية إشارة الراوتر tp link وبعض النقاط الواجب تجنبها لتفادي مشكلات ضعف شبكة الإنترنت وقد أجبنا على أكثر أسئلة المستخدمين شيوعاً في هذا الصدد حول طريقة تقوية إشارة الراوتر tp link، نتمنى أن نكون أفدناكم بالمعلومات المعروضة في هذا المقال.

شارك هذا المقال